طباعة

استقرار أسعار الأسماك بالأسواق في ثاني أيام رمضان

الأحد 28/05/2017 11:13 م

أحمد المصري

الأسماك أرشيفية

أعلنت شعبة الأسماك في غرفة القاهرة التجارية، أن أسعار كافة أنواع الأسماك تشهد حالة من الاستقرار خلال أول أيام شهر رمضان، مشيرة إلى أن هناك تراجعا للطلب على الأسماك خلال الفترة الأولى من رمضان والتي قد تصل إلى أول 10 أيام من الشهر.

وكشفت مصادر مطلعة بشعبة الأسماك في الغرفة التجارية، إن الإنتاج السمكي في الأسواق حاليا يغطى احتياجات السوق حتى نهاية رمضان مع إضافة الأسماك المستوردة له، لافتة إلى أنه سوق السمك في الأسبوع الأول من رمضان يشهد حالة استقرار ملحوظة مع تراجع الطلب على السمك وزيادته على اللحوم والدواجن.

وأوضحت المصادر في تصريحات لها، أن الكميات المستوردة من الأسماك الموجودة في السوق حاليا بالإضافة إلى الإنتاج المحلة يغطى احتياجات السوق في الفترة الحالية، ولا نتوقع تحرك في الأسعار مع زيادة الطلب بسبب وجود كميات تكفى احتياجات الأسواق المصرية.

ولفتت المصادر، إلى أن "البوري من 25 إلى 35 جنيها للكيلو، البلطي من 20 إلى 25 للكيلو، الجمبري أنواعه تتراوح من 80 إلى 250 جنيها للكيلو، الحبار "السبيط" سعره يتراوح من 100 إلى 130 جنيها، السمك الفيليه المستورد من 40 إلى 60 جنيها، الفيليه المحلى من 60 إلى 120 جنيها، السمك المكرل من 17 إلى 35 جنيها حسب النوع.

وتابعت المصادر، أن تحرك الأسعار يرتبط بالعرض والطلب لكن الكميات المتاحة من الأسماك حاليا تؤمن استقرار الأسعار حتى نهاية شهر رمضان.