طباعة

البورصة تعيد التعامل علي سهمي "راية القابضة" و"بنك التعميروالاسكان"

الأحد 29/10/2017 11:47 ص

نيفين سمير

أرشيفية

قررت إدارة البورصة المصرية إعادة التعامل علي سهم كلا من راية القابضة للاستثمارات المالية وبنك التعمير والاسكان  خلال جلسة تدول اليوم 29/10/2017.

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أنها اعادت التعامل علي سهم راية القابضة بعد ارسال الشركة قرارات الجمعية العامة العادية والغير عادية .

وقالت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن الجمعية  العامة العادية قد  وافقت علي  تحويل جزء من الأرباح المرحلة في القوائم المالية للعام المالي المنتهي في ديسمبر 2016 إلى أسهم مجانية تزيد بقيمتها رأس المال من 504.6 مليون جنيه إلى 630.5 مليون جنيه.

وأقرت الجمعية العامة العادية للشركة تعديل نص المادتين 6-7 من النظام الأساسي للشركة.
واعتمدت الجمعية العامة للشركة منح مكافآت لبعض العاملين بشركة راية لخدمات مراكز الاتصالات التابعة بمبلغ 123.8 مليون جنيه. 

وأوضحت شركة راية، في بيان منفصل أن  الجمعية العامة الغير عادية ستحدد موعد اخر لعقد اجتماع الجمعية وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لصحة الاجتماع حيث كانت النسبة الحاضرة للاجتماع 48.7%.


كما قررت ادارة  البورصة اعادة التعامل علي سهم بنك التعمير والاسكان  بعد رد البنك علي ما تم نشره تحت عنوان "المركزى يرفض مقترح تقسيم بنك التعمير والاسكان الى شركتين احداهما للنشاط المصرفى والاخرى للعقارى.

واكد البنك انه لم يتم موافاته بالرد من البنك المركزي بخصوص هذا الشان وعرض بنك التعمير والإسكان مقترح للبنك المركزي لفصل النشاط  الي  شركتين لكل نشاط على حدة، لتخفيف الضغط على فروع البنك والتركيز على النشاط المصرفي، لافتاً إلى أن «المركزي» رفض المضي في عملية التقسيم لأسباب رفض المصدر الإفصاح عنها.

وكان مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان وافق بصفة مبدئية  في اجتماعه  الذي تم في مطلع شهر فبراير الماضي  على البدء في دراسة تقسيم سهم البنك إلى شركتين احدهما  للنشاط العقاري وأخرى للمصرفي وتعيين مستشار مالي وقانوني لإعدادها.