طباعة

الطالع الفلكى الأربِعَاء 8/11/2017...شَخصِيّة لطِيفَة!

الأربعاء 08/11/2017 12:00 ص

أحمد يسرى

الطالع الفلكى الأربِعَاء 8/11/2017

**القمر فى الرّبع الثّالث ، القمر فى السّرطان.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الجَوْزَاء.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من 23 أكتوبر - 22 نوفمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الميزان من  17 أكتوبر - 16 نوفمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة السّمّاك من 29 أكتوبر - 10 نوفمبر.

*اليوم 29 بَابَة قبطى، 8 تشرين ثَانِ رُومى، 19 صَفَر،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -إنتا مواليد بُرج إيه؟(السرطان)-عشان كده بتْسِيرَكْ الليالى المُقمِرَة عشان طبعك رُومانتيكى.(مدحت غالى من فيلم العوّامَة 70-1982)
*القمر فى السّرطان "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى السّرطان يعنى 
رعاية الأسرة وترتيب المنزل والإتصال بالوالديْن ورعاية مصالحهم،الشمس ترمزللأب برج الأسد،القمر يرمزللأم برج السّرطان ،تقوية جذورنا العاطفيّة وتأمين ظهرنا من خلال تصفية خلافاتنا العاطفيّة من أيّة شوائب،هذا يشمل حبّك وعاطفتك لوالِدَيْك و لأولادك، زوجتك وشقيقتك وبنات وأبناء عمومتك وأصهارك، مُروراً بالأصدقاء وزملاء العمل والجيران وإنتهاءً بحارس/بوّاب العمارة أوشحاذ يعتاد الوقوف قريباً من منزلك،العَطف/السّرطان/القمر/الأمُومَة تعنى عطفك وإهتمامك على كل مَا و مَنْ حولك بصورة تشمل الإنسان والحيوان والنبات وحتى الحجر وكأنك أم تخاف على ولدها ، غالباً تشعر برغبة شديدة فى إطعام القطط.

-بالإضافة لمواليد برج الجَوْزَاء فمولود برج السرطان مشهور بتعلّقه الشديد بوالدته وبرّه بها ، عروسة ترغب بكسب ثقة أو قلب مولود برج السرطان يكون بإظهار إحترامها وحبّها لوالدته، فتاة الأسد تختار حبيب أصغرعمراً منها لإشباع رغبتها فى التحكم والسيطرة، مولودة السرطان تختار حبيب أصغر عمراً لإشباع رغبتها فى الشعور بالأمومة،إن كنت تُعانى من خشونة التعامل أثناء فترة طفولتك فاختيارك لعروستك/عَرِيسِك من برج السرطان سيكون التعويض المُناسب بمشيئة الله تَعَالى ، نادراً ما نرى مولود/ة السرطان عابساً بوجوه الآخرين فغالباً يمتاز باللطف والهدوء ، إن تم دفعه لمنطقة الغضب أو كان تحت تأثير البدر المُكتمل فقط وقتها يُمكن توقع التعامل مع الرّجل الذئب المُتوحّش فى حال دخوله لمنطقة الغضب.

*إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: إن كنت تتمتع بالنّفَس الطويل لأدركت أنّ تحسّن أحوالك ليس بعيداً كما قد تتخيّل ، السرور الكبير على جبهتك العاطفية بمشيئة الله تَعَالى.

برج الثور: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد أنصاف الحلول.

برج الجوزاء: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج السّرطان: تأكد من كتابة الطلبات المنزلية بورقة أثناء شراء المشتروات حتى تتجنّب إعادة السّلع الغير مرضى عنها وصنع مشكلة ضخمة من مشكلة تافهة.

برج الأسد: يُختبرمعدن الذّهب بالنّار ويُختبر معدن الرّجال بالشدّة ، الجَزَع عند أول مطبّ فى العمل ليس من شِيَمِك كما أنك مررْتَ بالماضى بما هو أسوأ.

برج العذراء: نفقات بإمكانك توفيرها ،لكن تكاليف الفحوص الطبيّة وزيارة الأطباء لاتدخل ضمن بند التوفير فلا تبخل بها على نفسك أوأسرتك.
 
برج الميزان: إنتقادك لمن حولك ولو بنيّة النصيحة يجلب المتاعب، إهتم بشئونك وابتعد عن التدخل فيما لايعنيك.

برج العقرب: عينك كالصّقر فى إلتقاط العيوب والشوائب فى العمل ، إن شعرت بخلل بمُستند ولاتعرف الإمساك به فلاتوقّع عليه،صدّق إحساسك و خذ وقتك الكافى.
  
برج القوس: إستعمل الألقاب والألفاظ لوضع مساحات بينك وبين الآخرين لتضمن أنّهم لن يقومو برفع حواجز الكلفة ، من كَثُرَ مُزَاحُه قَلّت هَيْبَتُه.

برج الجدى: إبحث عن مهاراتك وحاول توظيفها فيما تُجيده ولا تقلّد الآخرين ، قيمة كل إمرئٍ مايُحسنه ، أنجز القليل لكن أنجزه بإتقان.
 
برج الدّلو: تعرفك على شخصية جديدة عن طريق أحد الأقرباء أو الأصهار قد يُثبت فائدته لك فى القريب فلا تستخف بالآخرين مهما صغر مركزهم الإجتماعى.

برج الحُوت: لايُمكنك إغفال قيمة الحَدَس والإحساس بالمشاكل لدى مولود الحوت، إبتعد فوراً عمّن تشعر أنه صانع متاعب، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.