طباعة

بكل اللغات.. ممثلو دول العالم ينطقون بحب مصر في ختام منتدى الشباب

الخميس 09/11/2017 08:52 م

سلسبيل سعيد

ممثل النيجر في ختام منتدى شباب العالم

اختتمت مساء اليوم الخميس فعاليات منتدى شباب العالم، الذي أقيم في مدينة السلام شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة  3000 شاب من 113 جنسية.

وفي الختام ألقى عددًا من الشباب حول العالم كلماتهم من أمام منصة المنتدى؛ تعليقًا على هذا الحدث الهام، وموجهين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن أهم اللقطات التي برزت خلال حفل الختام هو تحدث الشباب من الدول المختلفة باللغة العربية؛ للتعبير عن حبهم لمصر، مؤكدين أنهم سيكونوا سفراء لمصر.

وترصد "الفجر" أبرز ما جاء في كلمات الشباب في حفل ختام منتدى شباب العالم.

ممثل النيجر لـ"مصر":عليكم الشعور بالفخر
في البداية تحدث ناصر حسان من النيجر قائلًا إن الحضور إلى المنتدى في مصر كان من أفضل قراراته، مشيرًا إلى أنه أُعجب بالشباب وحماسهم وسعادتهم.

ووجه رسالة إلى منظمين المنتدى والشعب المصري بوجه عام قائلًا: "عليكم الشعور بالفخر"، موجهًا الشكر للقائمين على التنظيم.

وأضاف "حسان" أن المصريون دائمًا يصنعون التاريخ، قائلًا: "هذا المنتدى دليل على صحة هذه العبارة".

سنكون سفراء لمصر
كما وجه الحديث للرئيس السيسي قائلًا: "تمكنا من التناقش معك، واستمعت إلينا وأود أن تستمر في نقل رسالة الشباب جتى لا يشعر أحدًا منهم في العالم بأنهم مهمشين، مضيفًا: "نلتزم بأن نكون سفراء لمصر حول العالم.

واختتم "حسان"، كلمته، قائلاً:" أشكركم من صميم قلبى على إتاحة الوقت لنا وجميع الشباب حتى يتمكن ويشعر كل منا أن يستمر فى العمل بمجال تخصصه حتى نعيش فى عالم يعمه السلام والتنمية والتقدم".

ممثلة روسيا: أشعر بالأمان في مصر
وفي السياق ذاته قالت ممثلة روسيا وتدعى "كاتيا" في منتدى شباب العالم أنها تتمنى عودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى؛ ليكي يستمتعوا بجمال هذه البلد، أملة أن تعود السياحة الروسية قريبًا إلى مصر.

وأضافت : " أستطيع القول بأننى أشعر بالأمان، وآمل أنه فى القريب العاجل عودة السياح الروس إلى مصر ويستمروا فى اكتشاف جمال هذا البلد".

كما أعربت عن خالص شكرها لدعوتها إلى منتدى شباب العالم؛ لتكون جزءا من هذا الحدث الهام، مبدية إعجابها الشديد بمصر.

وأشارت إلى أنه أُعجبت بكلمة الرئيس المصري في افتتاح المؤتمر، قائلة: "هذا يدل على أن الحكومة المصرية الحالية تهتم بالشباب".

ممثل فرنسا متحدثًا العربية: "بحبكم"
وقال ممثل فرنسا في السياق ذاته إنه وجد في مصر الأمن، والثقة، والحوار والسلام، مشيرًا إلى أنه سيعود مرة أخرى إلى مصر.

وفي لفتة رائعة من الباحث الفرسي، وجه رسالة للشعب المصري باللغة العربية قائلًا: "بحبكم"، مؤكدًا أنه سيكون سفيرًا لمصر.

وتابع: "أشكر الرئيس المصري على هذه المبادرة، وعلى حكمتك"، مشيدًا بالإيزيدية العراقية لمياء بشار موجهًا لها التحية على شجاعتها.

واختتم كلمته قائلًا: "مصر أرض تحترم الله، والله سيحميها"، مضيفًا : " الله يحب مص وشعبها".

ممثلة اليابان: والله وقعت في حب مصر
ووجهت ممثلة اليابان كولمو ماما الشكر إلى مصر، والرئيس عبد الفتاح السيسي، مطالبة الشباب بأنه مهما حدث في حياتنا علينا ألا نتوقف للوصول للنجوم، لافتة إلى أن الحكومات تأتي وتذهب ولكن المواطنين هم الباقون ومن حقهم اتخاذ قراراتهم.
 
 وشكرت "كولمو" القائمين على تنظيم المنتدى قائلة: "شكرًا على عملكم الجاد، لقد وقعت في حب مصر والله".

وأضافت: "هدف هذا المنتدى المبهر كان الحديث، لقد تحدثنا وعلينا العمل الآن، وجميع شباب العالم يتشاركون في المسئوليات رغم اختلافها".