طباعة

انطلاق مؤتمر المشتريين الدوليين للصناعات النسيجية لأفريقيا ..الأحد المقبل

الجمعة 10/11/2017 06:08 م

أ ش أ

منظمة العمل الدولية

أعلن مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، عن انطلاق فعاليات مؤتمر الدورة الثانية من Destination Africa "معرض ومؤتمر المشتريين الدوليين للصناعات النسيجية لأفريقيا يوم الأحد المقبل.

وقال في بيان إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سيفتتح غدا السبت معرض Destination Africa؛ والذي سيشارك به 75 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر وبعض الدول الأفريقية مثل: أثيوبيا، وكينيا، ونيجيريا، وجنوب أفريقيا، وموريشيوس، وأوغندا وغانا.


فيما قال بيتر فان غوي، مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إنه من المقرر أن يناقش مؤتمر Destination Africa يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، تطوير صناعة النسيج في إفريقيا، وكيفية تطوير سلاسل توريد متكاملة وتلبية أفريقيا لاحتياجات المشتريين.

وأضاف أنه سيتم مناقشة كيفية تحسين ظروف العمل في الصناعات النسيجية ومعايير التجارة المسؤولة في أفريقيا؛ علاوة على أفريقيا كمركز استثماري واعد للمنسوجات؛ وذلك بهدف دعم المشروعات الاستثمارية والتنمية المستدامة في الصناعات النسيجية في أفريقيا ومصر، بالإضافة إلى تمكين الصادرات المصرية في التنافس القوي وتعزيز مصر كمركزا إقليما للتجارة الدولية وبوابة مهمة للنفاذ للأسواق الأفريقية.

يذكر أنه يتم عقد Destination Africa بالتعاون مع المجالس التصديرية للملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين والهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، وقد أقيمت الدورة الأولى من الحدث في 11 و 12 نوفمبر 2016 بالقاهرة مع 77 مصنعا من 11 دولة أفريقية عرضت منتجاتها إلى 127 مشترين دوليين من كبرى شركات الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.