طباعة

حقيقة تعليق عضوية لبنان فى الجامعة العربية

الجمعة 10/11/2017 08:56 م

وكالات

ارشيفية

ذكر القائم بالأعمال فى الجامعة العربية "مالك موسلى" أن المنظمة العربية ، لا تعتزم تعليق عضوية لبنان .

وقال موسلي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة بموسكو في معرض إجابته عن سؤال عمّا إذا كانت السعودية قد طالبت بتعليق عضوية لبنان في الجامعة: "بإمكاني القول إن هذا من المستبعد تقريبا.. هناك آليات مناسبة، لكون جامعة الدول العربية عبارة عن عدد من الدول الأعضاء التي يتعين عليها البت في هذا المسألة. وليست هناك أية نية أو رغبة في تعليق عضوية لبنان".

وكان سعد الحريري قد أعلن من الرياض يوم الـ 4 نوفمبر/كانون الأول عن استقالته من منصب رئيس الحكومة اللبنانية واتهم "حزب الله" وإيران بنشر الفتنة في لبنان والعالم العربي بأسره، معلنا أن الأجواء التي يعيشها لبنان الآن تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رئيس الوزراء الراحل، رفيق الحريري.

وردا على استقالة الحريري ذكر الرئيس اللبناني ميشال عون أنه يتنظر عودة سعد الحريري إلى بيروت للاطلاع على ظروف استقالته. كما رفضت الخارجية الإيرانية اتهامات سعد الحريري، معتبرة أنها "لا أساس لها".

واتهم حسن نصر الله الأمين العام لـ "حزب الله" السعودية بأنها تحتجز سعد الحريري وتمنعه من العودة إلى لبنان. ووصف نصر الله استقالة الحريري بغير دستورية ولا قانونية لأنه وقعها تحت الإجبار.