طباعة

هكذا تتحكمين في تصرفاتك خلال الدورة الشهرية

الجمعة 10/11/2017 09:03 م

صورة أرشيفية

الضيق والإختناق والتوتر النفسي والتقلبات المزاجية هي العوارض التي تسيطر على حياتك خلال فترة الدورة الشهرية. هذه التصرفات تسبب الإنزعاج للأشخاص الموجودين من حولك خصوصاً لشريك حياتك. فكيف يمكنك ضبط هذه الإنفعالات خلال هذه الفترة من حياتك والسيطرة على أعصابك بشكل أفضل؟

في الحقيقة هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها والتي تساعد في التقليل من تقلباتك المزاجية خلال هذه الفترة. هذه الطرق تتمثل بالتالي:

الشوكولاتة بالكمية التي ترغبين بها
انها الفترة الوحيدة التي يسمح لك بتناول الشوكولاتة فيها بالكمية التي تحلو لك ولمدة يومين فقط. الشوكولاتة هو من الأطعمة التي تمنحك الراحة والهدوء وتساعدك في الشعور بالمزيد من السعادة. اختاري النوع الداكن منه لأنه يعمل على رفع هرمون السعادة بجسمك أكثر من الشوكولاتة العادي. كما ان النوع الداكن يحتوي على نسبة أعلى من الماغنيزيوم والذي يمنحك الإسترخاء خلال هذه الفترة.

اليوجا
اختاري نوع من الرياضات الخفيفة لممارستها في هذه الفترة وليس هناك أفضل من اليوجا التي تساعد على منحك الهدوء والراحة وتساعدك في السيطرة على توترك العصبي. كما ان تمارين اليوجا تساعد في التخفيف من آلام الدورة الشهرية بشكل فعال.

الحليب الدافىء
من احدى الطرق التي تساعدك في الشعور بالإسترخاء خلال هذه الفترة وتساعدك على التصرف بهدوء أكثر هي تناول الحليب الدافىء. يحتوي الحليب على الكالسيوم الذي يجعلك تشعرين بالسعادة أكثر.