طباعة

احذري تناول هذه "المأكولات" قبل ممارسة التمارين الرياضية!

الجمعة 10/11/2017 11:33 م

صورة أرشيفية

محاولات خفض الوزن تتطلب تناول أطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية، لكن مثل هذه الأطعمة يمكن أن تكون مزعجة في حال تناولها قبل التمارين مباشرة.

وارتأت دراسة صدرت في لندن مؤخرا، ونشرت في صحيفة "ديلي ستار"، عدم تناول الطعام بشكل عام قبل فترة قصيرة من ممارسة الرياضة، لإتاحة الوقت للجسم لإكمال عملية الهضم، وأكدت على خمسة أطعمة ينبغي تجنبها نهائيا قبل فترة قصيرة من ممارسة التمارين الرياضية أبرزها:

المأكولات المقلية أو الغنية بالدهون
هذه الأطعمة في الأساس غير مفيدة لخفض الوزن، ويجب أيضا عدم تناولها مباشرة قبل ممارسة التمارين الرياضية؛ لأنها تتطلب وقتا لهضمها داخل الجسم، عوضا عن أن الدهون المشبعة التي تحتويها تبقى في الجهاز الهضمي لفترة طويلة ما يعني أن الجسم غير مستعد تماما لممارسة التمارين، وتشمل هذه المأكولات البطاطا المقلية البيزا والبرجر وغيرها.

البهارات
تناول البهارات يصيب الجسم بالحرقة ويعيق ممارسة التمارين الرياضية.

المشروبات الفوارة
ينصح بعدم الاقتراب منها قبل القيام بالتمارين؛ لأنها مشبعة بغاز ثاني أكسيد الكربون فيما تتسبب الفقاقيع فيها بأوجاع بالبطن وحالة عدم استرخاء بشكل عام.

المأكولات الغنية بالألياف
تعد هذه المأكولات من أفضل الخيارات لمتبعي الأنظمة الغذائية بهدف إنقاص الوزن، لكنها تتطلب وقتا أطول لهضمها ما يؤدي إلى حالة ضيق وعدم ارتياح بشكل عام خلال ممارسة التمارين الرياضية، وهذه الأطعمة تشمل الخضراوات والفواكه والحبوب الغنية بالألياف.

المكسرات
تعد وسيلة جيدة لخفض الكوليسترول لكنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الدهون التي تسبب تدفق مزيد من الدم للكبد، لذلك في حال تناول المكسرات فإنه من الأفضل الانتظار لبعض الوقت قبل القيام بالتمارين الرياضية. وإذا لم تريدي الانتظار طويلا فعليك بتناول الموز الذي يعطيكي الطاقة اللازمة خلال التمارين.