طباعة

الشاعر الإماراتي عبيد الجريشي يطلق كتابه الجديد "برق المزون" (صور)

السبت 11/11/2017 04:20 ص

الفجر الفني


أطلق الكاتب والشاعر الإماراتي عبيد محمد الجريشي  كتابه الجديد بعنوان "برق المزون"، من خلال  معرض الشارقة الدولي للكتاب معبرًا عن تفاؤله بتحقيق نجاح كبير وانتشار واسع.


وحضر توقيع الكتاب نخبة من الكتاب والمثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي وسط أجواء من الترحاب بالمنتج الجديد للكاتب المعروف بأفكاره البناءة.


ويعول "الجريشي"، في كتابه على فكرته الجديدة التي تتناول معاناة الكاتب الإماراتي بشكل خاص، والكاتب والمؤلف بشكل عام، كي ينجز للجمهور المؤلفات التي يقرأها بكل بساطة ودون عناء.


وقال الشاعر إنه يتوقع النجاح لكتابه بالنظر إلى الأفكار التي يتناولها معبرا عن ذلك بالقول: "الكتاب لاقى نجاحًا كبيرًا لدى المقربين قبل طرحه، وسيكون له جزء ثان في وقت لاحق، وأتوقع تقديم إضافة على مستوى الفكرة المطروحة".

 
ويركز  في جانب مهم من كتابه هذا على واقع الكاتب ويسلط الضوء على بعض ما يعانيه الكاتب من متاعب ومشاق كي ينتهي من إعداد الكتاب فيما الجمهور لا يعرف عنها شيئا.


وأضاف الجريشي: "يجهل الكثيرون صعوبة الكتابة أو تأليف كتاب، ويعتقدون أن الكاتب يؤلف عمله بسهولة ويسر، لذلك أنا سعيت من خلال عملي -برق المزون- إلى توضيح حقيقة العمل الكتابي وصعوبته".