بوابة الفجر

محافظ الشرقية: لن نسمح بالدعاية الإنتخابية على المنابر

بوابة الفجر

أكد الدكتور "رضا عبد السلام" محافظ الشرقية أننا لن نسمح مطلقًا بالدعاية الإنتخابية على المنابر وسيتم مجازاة المخالفين بكل حزم وقوة، مشيرًا إلى أننا نحتاج نشر قيم التسامح والمحبة ونبذ العنف والتعصب وتوعية المواطنين ضرورة التدقيق في إختيار من يمثلهم بالبرلمان القادم بوعي وحرص شديد، لما له من خطورة بالغة في بناء مصر المستقبل.

وطلب المحافظ سرعة التنسيق بين مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والثقافة والشئون الإجتماعية والأوقاف ومشيخة الازهر ولجنة الدعوة الإسلامية بهدف وضع آلية جادة لنشر صحيح الدين. جاء ذلك خلال ترأسه لجنة الدعوة الأسلامية بالمحافظة بحضور اللواء يعقوب أمام سكرتير عام المحافظة.

وأشاد المحافظ بتجربة تقديم كبسولات دينية في طابور الصباح بالمدارس تنفيذًا للبروتوكول بين وزارة التربية والتعليم ومشيخة الأزهر بعمل محاضرات بين وزارة التربية والتعليم ومشيخة الأزهر الشريف بعمل محاضرات حول الدين الإسلامي الصحيح في مدة ¼ ساعة بطابور الصباح مؤكدًا على أنها فكرة جميلة ومطلوب تحديد البدء لتنفيذ تلك الفكرة بمختلف مدارس المحافظة خلال طابور الصباح.

وكلف المحافظ وكيل وزارة الشئون الإجتماعية بإعداد كتيب يتضمن ما تقدمه الدولة من مساعدات ومعاش ضمان للفقراء ومحدودي الدخل تمهيدًا لتوزيعها على الأئمة والدعاه بالأوقاف والمنطقة الأزهرية لتوعية المواطنين الغلابة بمختلف القرى والنجوع لدعم هؤلاء الفقراء والتأكيد على ما تقدمة الدولة من خدمات لهم، كما أكد على تفعيل دور مراكز الشباب وجعلها أماكن جذب للشباب مع عودة برلمان الطلائع والشباب لخلق أجيال قادرة على تحمل المسئولية محبة للوطن.