بوابة الفجر

المستشار السياحي لسفارة مصر ببرلين يؤكد رفع تحذيرات السفر إلى جنوب سيناء

بوابة الفجر


قال المستشار السياحى لسفارة مصر بألمانيا محمد جمال إن جهود حثيثة بذلت بشأن قرار رفع تحذيرات السفر إلى جنوب سيناء، ذلك من جانب السفارة المصرية بألمانيا.

وأضاف جمال - فى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط - أننا قد قمنا بتنظيم بطولة فى الغوص لأكثر من ١٠٠ إعلامى فى دهب واشترك معنا فيها كل الإعلام فى ألمانيا، وقد نجحت هذه البطوله بشكل غير مسبوف وكان التنقل بسيارة سفارى من شرم الشيخ إلى دهب، وقد تمت تغطية الحدث بشكل كبير جدا مما أعطى الانطباع بمستوى الأمان فى شرم الشيخ ودهب، اشترك معنا أيضا الطيران بدعم من شركات الطيران، وكان أمر على قدر كبير من التنظيم والمهنية. 

وأشار جمال إلى أن الأمر الثانى الذى ساهم فى رفع تلك التحذيرات، هو الوفد الأمنى الذى زار شرم الشيخ وكان تقريره إيجابيا جدا، مضيفا أن هناك تحركا من جانب وزير السياحة هشام زعزوع مع السفارة الألمانية بالقاهرة، كما أن هناك لقاءات للسفير المصرى فى ألمانيا السفير محمد حجازى، وكان مطلبنا الأساسى هو رفع التحذيرات ولو لم يكن هذا المطلب قد تم تلبيته قبل بورصة السياحة ببرلين لكنا عملنا جاهدين خلال البورصة على المطالبة به، وكان هناك ضغوطات كبيرة أيضا من جانب منظمي الرحلات خاصة حركة الطيران لمنطقه شرم الشيخ، من خلال كل تلك الجهود مجتمعة توصلنا لتمرير قرار رفع التحذيرات عن جنوب سيناء قبيل بورصة برلين. 

وأوضح المستشار السياحي أن كل هذه الأمور ستظهر من جانب حركة الطيران فى الموسم القادم، وأن هذا القرار سيجعل منظموا الرحلات يقوموا بتكثيف حركة الطيران إلى منطقة جنوب سيناء. 

وأشار جمال إلى أن التحذيرات الوحيدة الآن المتبقية الخاصة بشمال سيناء وهدفنا المرحلة القادمة تخفيف حدة لهجة النص حول التحذيرات حول تلك المنطقة، وسيتم مناقشة ذلك فى مطالب لاحقة.

وقال إننا عكفنا على التفاوض مع الجانب الألمانى بتخفيف ضريبة الطيران، وطالبنا بأن نتساوى بدول مثل تركيا ويتم تخفيض ضريبة الطيران علينا من ٢٣ يورو إلى ٨ يورو، ومصر تطالب بذلك لأننا من دول البحر المتوسط ومن أهم المقاصد السياحية ونحن نتناقش مع الجانب الألمانى بهذا الشأن. 

وأعرب جمال عن تفاؤله وتوقعاته بتخطى حاجز المليون سائح ألماني إلى مصر خلال عام ٢٠١٥، وهو الهدف الذى نسعى له، مشيرا إلى أن بورصة السياحة ببرلين ستكون بداية لذلك ورسالتنا أن مصر تتمتع بالأمان وسنصل بمعدلات السياحة إلى أفضل مما كانت عليه.