بوابة الفجر

الطالع الفلكى الخَمِيس 16/4/2015 ...سَهْرَة مَصْرِى!

بوابة الفجر

**القمر فى الرّبع الرّابع،القمر فى الحوت ، ويدخل الحَمَل فى الحادية عشرة ليلاً بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الدّلو، ويدخل الحُوت فى الواحدة و 25 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من 21 مارس – 20 أبريل.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الحَمَلْ من  14 أبريل – 15 مايو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة فَرْغ المُؤخّر من 16 أبريل – 28 أبريل.

*اليوم 8 برمودة قبطى، 16 نِيسَان رُومى، 27 جُمَادَى آخِرْ،ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى:- كان مُعجب بملايتى اللف ، كان بيحنّ لكل شيئ يحمل طابع مصر (هُوّا كان أجنبى؟) - لا أبداً ، دا كان مصرى ، ومصرى أوى كمان.(معالى زايد من فيلم البيضة والحجر - 1990)

*القمر فى الحُوت "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب. 

*مَنَازِلْ نِجْم سُهيل
الفراعنة بمصروالصّابئة بابل بالعراق يشتركان فى إعتماد نجمة الشّعرى اليمانيّة كأساس لتقويمهم كل 365 يوم بثبات وإتّزان منذ آلاف السنين وبدقّة كبيرة.

عرب اليمن ليسو أقل شأناً فهم أيضاً لهم نجم يُسمّى نجم سُهيْل يظهر فى موعد ثابت كل 365 يوم ومنذ آلاف السنين، لكن لايُمكن رؤيته إلاّ فى النصف الجنوبى من الكرة الأرضيّة لذلك فهو مناسب لأهل اليمن و الإنكا بأمريكا الجنوبيّة.

يظهر نجم سُهيل فى 24 أغسطس من كل عام لكن لايُرى بالعين بأى حال قبل 5 سبتمبر،بعد ظهور نجم سُهيل فى 6 سبتمبر يتم تقسيم السنة لأربعة مَوَاسِم بناءً على ظهور سُهيل (الخريف-الشتاء-الرّبيع-الصّيف) وكل مُوسم 7 منازل كأنها شهور زىّ الفرعونى تمام لكنّها 13 يوم بس، تبدأ المواسم كالتّالى...

1-(6 سبتمبر/الخريف):الجبهة-الزّبرة-الصّرفة-العوّا-السّماك-الغفر-الزّبانا

2-(6 ديسمبر/الشتاء):الإكليل-القلب-الشولة-النّعايم-البلدة-سعدالذابح-سعد بلع

3-(6 مارس/الرّبيع):سعد السّعود-سعد الأخبية-المقدّم-المؤخر-الرّشا-الشرطين-البطين

4-(6 يونيه/الصيف):الثّريّا-الدّبران-الهقعة-الهنعة-الذّراع-النّثرة-الطرفة

كلّ منزلة تنزل بها الشّمس تمكث بها مدّة 13 يوم (13 يوم ×28 منزلة = 364) ،ماعدا منزلة الجبهة فعدد أيّامها 14 يوم.

تماماً مثل القويم الفرعونى فإنّ كلّ منزلة ترتبط بمواسم الزّراعة فى اليمن ومواسم الرّياح المُوسميّة،وكما يُميّز ظهورنجمة الشّعرى اليمانيّة فى مصر فيضان النّيل، فإن ظهورنجم سهيل يعنى توقّف الرّياح الرّمليّة العنيفة وسكوتها والبدء فى تلطف درجة الحرارة فى بلاد اليمن والحجاز.

إنتقلت بمشيئة الله تَعَالى الشمس من منزلة فرغ المُقدّم لتدخل فَرْغ المُؤخّر وهُما نجمان أحدهما شمالى والآخر جنوبى وللتذكير فإن نجوم (الفرغ المقدم و الفرغ المؤخر) إعتقد العرب أنهما ينتميان لكوكبة برج الدلو لذلك أسموها فرغ الدلو لكن الواقع أنهما مجموعة من النجوم خارج تشكيل البروج الـ 12 التى نعرفهم وفى كوكبة تُسمّى (الفرس الأعظم-بيجاسّوس/الحصان السماوى)، مع ذلك فيُمكن إعتبار المنزلة تحت برج الدّلو، تعتدل الحرارة فيها ليلاً وتشتد نهاراً ،يُستحسن فيها تلقيح النخيل والبدء بزرع بذور النباتات الصيفيّة، تقول العرب(إذا طلع الفرغ شبع الفحل فلم يَرْعَ) للدلالة على إزدياد إخضرار الأعشاب لدرجة أن الفحول تشبع. 


**تنبيه وتوضيح:
يقوم الكاتب عند تصادف عيد ميلاد أحد النجوم بحساب طالعه الفلكى أو تحليل للخط أوحساب للقِيَم الحسابيّة لإسمه كاملاً أوالشهرة، علم القِيَم الحسابيّة لإسم الشخص (نيمورولوجى)هو أحد علوم الإستقراء الباطنى والتى تحتمل الصواب والخطأ فلكل إمرئٍ من إسمه نصيب وارتجاجات الأحرف قد تؤثر على سلوك الإنسان لكنها بالتأكيد لا تتحكّم فى مصيره أو تتسبب فى كونه شيطاناً أو ملاكاً ،بل أنت من تختار أن تكون أحَدَهُمَا،نجمة الأمس (كلاوديا جوزفين روز كاردينالى) كان مساوياً لـ (عاشق القطط ،الياقات الزرقاء ،بين المروج الخضراء،ملكة سبأ،بالقرب من المسجد)وهى تصف الأصل فى النجمة بولادتها بضاحية سيدى بوسعيد بتونس والتى تزخر بالمساجد،إبنة لشخص كادح،لها صفة ملكة سبأ بسيطرتها على من حولها.

(كلاوديا كاردينالى) كان مساوياً لـ(طاووس مَلَك ، شخص سادى ، بوابة عشتار، ساحرة غنيّة) لتصف تأثير إسم الشهرة بما له من مساوئ كغرورالطاووس،السحر الأنثوى ،لكن وَضْعْ الكاتب للصفات (على بعضهم) لتوفير المساحة قد يُفهم القارئ بالخطأ تساوى الأسماء كلها مع بعضها، فكلمة خير لاتساوى كلمة شر ،كما أن القيم الحسابيّة للأبجديات تختلف حسب الطريقة المُستعملة ،فَقِيَم (أبجد)تختلف عن (أبتث) عن (أيقغ) ، قِيَم علم الأرقام الحديث المطبق للمدعو إليستر كرولى هو نتيجة دمج بين أبجدية اليونان والجرمان ، بينما يقدّم العَلاّمَة الهندى محبوب أحمد (1903) أبجدية مُبتكرة ،أقوم باستعمل عدة طرق مُتنوّعة واختيار أفضل الأسماء لكن ليس لأبجدية ثابتة.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى يكون عيد ميلاد المُوسيقار المصرى عَمّار الشريعى عليه رَحْمَة الله ،قمت بحساب القِيَم الحسابيّة المُساوية لإسم عمّارعلى محمّد إبراهيم على الشريعى وكانت مُعظم الأسماء تتعلق بالزّيت ، دماء ملكيّة (ينحدر من أعرق عائلات الصعيد)، مع التنبيه أنها لاتُمثّل صفاتاً فى نجمنا بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر.

(زيت الزّيتون) ،(سيدارثا جوثاما بوذا) ،(صاعقة-شرارة روحيّة)،(رجل فى جزيرة منعزلة)،(تسلسلات هرميّة روحيّة)،(أنت موهوب)،( أنعم من الهَمَسَات) ، (الموسيقى هى صوت القلب) ،(النّورليس عدوّى)،(طاهر ونقىّ)،(ضغط دم مرتفع) ،(تناغم مثالى مُتقَنْ) ،(روح مصريّة قديمة) ،(ألف نقطة مُضيئة من النّور) ،(فى أعماق البحر الأزرق)،(روحٌ شديدة القوّة)،(دماء مَلَكِيّة).

*(إخْتَرْت لَكَ من قَنَاة يُوتيُوب وبِمُنَاسَبِة)
عيد ميلاد المُوسيقار المصرى عَمّار الشريعى أجمل ألحانه من موسيقى تصويرية والتى بإمكانك تنزيلها وحفظها فى فولدر لتكون مكتبة تخص عَمّار الشريعى فقط.
1-دموع في عيون وقحه مقدمه ( عمار الشريعي )
2-عمار الشريعى مقدمة ونهاية مسلسل اخو البنات
3-ارابيسك عمار الشريعي كاملة
4-رأفت الهجان/ عمار الشريعي
5-حبيبه موسيقي عمار الشريعي
6-عمار الشريعي....موسيقي
7-عمار الشريعى ايام فى الحلال
8-موسيقى فيلم كل هذا الحب - عمار الشريعي
9-عمار الشريعى - الجلسة سرية
10-موسيقى عمار الشريعى
11-عمار الشريعي ـ ألبوم الزيني بركات ـ لا
12-عمار الشريعي : موسيقى زيزنيا الرائعة على العود 
13-عمار الشريعي - ذكريات
14-سندريلا -حليم عمار الشريعي
15-نيللي : تتر مسلسل حبيبي الذي لا أعرفه 
16-تتر مسلسل الاطفال النادر يحكى ان ( كتاب الحواديت ) - ايمان الطوخى

إلى الطوالع اليوميّة...

برج الحمل: لاتصدر قراراً حتى تنقشع غيوم الشك وتتضح الرؤية بصورة أكثر ، لا تستمع للشائعات فبعض الناس تنبع سعادتهم من تخريب البيوت السّعيدة.

برج الثور: كن على حذر فى كل تعاملاتك الماليّة اليوم،خسارة بعض المال عن طريق مشتروات لالزوم لها بسبب التهوّر والتسرّع واردة.

برج الجوزاء: إظهارك لرغبة التملّك مع الحبيب قد تكون مُفرحة للبعض ومُنفّرة للبعض الآخر، أترك مساحة للحبيب للتنفّس بدلاً من أن تفاجأ بفراره هرباً منك.

برج السّرطان: إحرص أن تكون على الجانب الآمِنْ بعيداً عن أىّ نشاطات مشبوهة ،لاتورّط نفسك مع سيّئى السّمعة مهما كانت الإغراءات،لاتقرصينى يانحلة.

برج الأسد: ضيوف يرغبون فى زيارتك هذا المساء وربما طلب أحدهم مساعدتك ، كن واسع الصدر وساعده إن كان باستطاعتك ، أو ساعده فى البحث عن مخرج.

برج العذراء: تركّز جهودك لإنهاء عمل معلّق منذ فترة طويلة لتستريح من صداع مُزمِنْ، إبتعد عن فكرة القروض لحل مشاكلك الماليّة.

برج الميزان: الحاسّة السّادسة أو الشّعور بالضيق أو القلق من أمرٍ ما دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار حتى القيام بفحص الأمر بدقّة.

برج العقرب: إن كنت عازباً وصادفت عرضاً للتعرّف على عروسة فلا تهمل الدّعوة ،إن كنت خاطباً أومتزوّجاً فاليوم يحمل رومانسيّة مرتفعة بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: هذا ليس وقت القروض أو مشتروات الأقساط ،إن حاول أحدهم خطف رضاك على صفقة بديون فارفض بكل عناد وبصوت مرتفع حتى لاتورّط نفسك.

برج الجدى: هل يجب عليك أن تكون عابس الوجه فى المنزل بسبب أوبغير سبب؟ كلمة طيبة ،إبتسامة رقيقة و وردة بلدى بإمكانها صنع المعجزات مع زوجة غاضبة.

برج الدّلو: لست من الصنف الذى يدخل لعلاقات عاطفيّة بغرض المصلحة الماليّة ، لاتمشِ فى هذا الطريق فغالباً ستتوقف فى منتصف الطريق تحت وخز ضميرك. 

برج الحُوت: إن كنت جاداً ومُتَمسّكاً بالوشّ الخَشَب فعلى الأرجح قد تنجح فى إنهاء قسط كبيرمن عملك وفى وقت قياسى،للفظاظة والصرامة وجه مُشرق مع البعض.