بوابة الفجر

محافظ الأقصر يؤكد على الالتزام بالجدول الزمنى فى تسليم المستشفيات المطورة

بوابة الفجر

التقى محمد بدر محافظ الأقصر، ظهر اليوم الثلاثاء، مع المسئولين بقطاع الصحة بالمحافظة، وأكد على ضرورة الالتزام بالجدول الزمنى المحدد للانتهاء من تطوير كل مستشفى على أن لا يزيد عن عام كامل، وعمل حصر شامل لعدد الأجهزة المطلوبة، وطاقة الأسرة، وليس الشق الانشائى فقط، مشددًا على عدم السماح بتأخير مواعيد تسلم المستشفيات.

ومن جانبها قالت الدكتورة ناهد محمد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الأقصر، أن مستشفى الأقصر العام سيتم تسليمه فى نهاية أبريل من العام القادم، ومستشفى البياضية فى منتصف يناير القادم، وبلغت التكلفة الإجمالية لتطوير مستشفى إسنا 150مليون جنيه، بينما بلغت تكلفة تطوير مستشفى الأقصر 111 مليون جنيه
، أما مستشفى البياضية 85 مليون جنيه.

وبلغت تكلفة مستشفى العديسات 80 مليون جنيه، أما الوحدة الصحية للشغب بلغت 600 ألف جنيه، بينما يتم تطوير مستشفى أرمنت 40 مليون جنيه، مؤكدة على أن قطاع الصحة يعمل بـ3 خطط طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل.

حضر الإجتماع عددًا من رؤساء المدن، ووكيل وزارة الإسكان، ومديرى المستشفيات والقطاعات بصحة الأقصر ومستشفيات أرمنت وإسنا والبياضية والعديسات العام، ومستشفى الأقصر العام، والوحدات الصحية بالشغب والدير، ومستشفى الحميات، والمقاولين المنفذين للمشروعات.
وقامت الدكتور غادة محسن مدير إدارة السكان والتنمية مركز معلومات مجلس الوزراء، بتقديم عرضًا تفصيلًا عن مستقبل الصحة فى الأقصر.

يذكر أن إجمالى مخصصات القطاع الصحى فى الأقصر يبلغ نحو 36 مليون جنيه بنسبة 10% من إجمالى استثمارات المحافظة وتعد من أكبر الموازنات.