بوابة الفجر

بالأسماء.. مسجل خطر ينهي حياة عمه وأولاده بسبب "نخلة" بطوخ

بوابة الفجر

أكد عدد من شهود العيان من أهالي قرية أجهور الكبرى التابعة لمدينة طوخ، أن الاشتباكات التي دارت بين عائلتي "أبو عيسى" و"إسماعيل"، وقعت قبل صلاة المغرب، بعد إطلاق المتهم إسماعيل أبو عيسى- 36 سنة- حاصل على دبلوم تجارة النيران من بندقية آلية نحو أعمامه، مما أسفر عن وفاة عمه وزوجته و3 آخرين.

وقال محمد لاشين، وكيل وزراة الصحة بالقليوبية، إن هناك 5 أشخاص لقوا مصرعهم وتم نقلهم إلى ثلاجة حفظ الموتى بطوخ ونقل اثنين في حالة خطرة أحدهما بمستشفى الجامعة والآخر بمستشفى طوخ المركزي.

تلفقى اللواء محمود يسري، مدير الأمن إخطارًا، بنشوب مشاجرة بين عائلتي أبو عيسى وإسماعيل بقرية أجهور بطوخ بسبب الخلاف على قطعة أرض ميراث، فانتقلت قوة أمنية من القسم مدعومة برجال الأمن المركزي للتعامل مع الموقف، وبصحبتهم 10 سيارات إسعاف.

وبالانتقال والفحص تبين أن مشاجرة وقعت بين أبناء عمومة للخلاف على الإرث وأسفرت المشاجرة عن قيام أحد أفراد عائلة أبو عيسى ويدعى "إسماعيل. م. ا"، حيث قام بإطلاق الرصاص على أبناء عمومته من عائلة إسماعيل إثر فوزهم بإحدى قضايا الميراث، حيث امسك بسلاح آلى وفتح عليهم النار وفرا هاربا، وتمكن رجال الإسعاف من نقل 6 من القتلى والمصابين لمستشفى طوخ المركزي، فيما تقوم قوات الشرطة بمحاولة السيطرة على الموقف وضبط المتهم.

وكشفت المعلومات المبدئية أن "مسجلا" أنهى حياة عمه وأبنائه بسبب الخلاف على نخلة تفصل بين أرضهما الزراعية وهم عواد إسماعيل 55 سنة، ونجليه مسعد 35 سنة، ومحمد 32 سنة، وزوجة عمه علية حسين، ربة منزل، 45 سنة، وصديق أبناء عمه ويدعى أحمد محمد، 28 سنة، وأصيب اثنين آخرين هما عمه الآخر إسماعيل إسماعيل 53 سنة، وابن عمه سامى عواد، 32 سنة.

فيما عززت أجهزة الأمن من تواجدها بالقرية عقب الحادث، وجاري تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة للتحقيق.