بوابة الفجر

بالفيديو.. الزمالك "يهبط" إلي الدرجة الثانية على طريقة "يوفنتوس"!

بوابة الفجر


 

آثارت تصريحات مرتضي منصور، رئيس نادي الزمالك، ضد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، الكثير من الضجيج والأزمات، عندما شن رئيس القلعة البيضاء هجومًا ضاريًا على إبراهيم نور الدين، الذي أدار لقاء فريقه أمام مصر المقاصة، وانتهتي بخسارة الأبيض بهدفين لهدف، في المباراة المؤجلة بين الفريقين من الجولة الحادية والثلاثين من الدوري.

 

وقال منصور في تصريحات هاتفية، أن فريقه خسر لقاء المقاصة بفعل فاعل، حيث أنه طلب من عصام عبد الفتاح عدم اسناد مباراة المقاصة للحكم إبراهيم نور الدين، لكنه لم يسمع كلامه وينفذه.

 

وأكد رئيس القلعة البيضاء أن الأهلي لم يحصل على درع الدوري مهما حاول البعض احباط فريقه من استعادة اللقب من جديد.

 

وأشار منصور إلي أن الحكم احتسب ركلة جزاء لمصلحة الزمالك ليس لها علاقة بالواقع ولكنه ألغى ركلة جزاء صحيحة في نفس الوقت لفريقه.

 

وأعادت تصريحات مرتضي منصور ضد عبد الفتاح ومطالبته بتعيين حكام بأعينهم لمباريات الزمالك، للآذهان ما حدث في قضية فضيحة الكرة الإيطالية عام 2006 والمعروفة بـ "الكالتشيو بولي"، والتي كان بطلها الأول فريق يوفنتوس الإيطالي، والذي دُمر وقتها بسبب تلك الفضيحة الكبري.

 

وكان لوتشيانو مودجي المدير الرياضي للسيدة العجوز سببًا رئيسًا في الكالتشيو بولي، فكان هو المسؤول الأول عن اختيار الحكام ضد البيانكونيري، وكان له مكالمة شهيرة مع بايريتو نائب رئيس الـ UEFA، وئيس هيئة التحكيم الإيطالية لإتحاد الحكام وقت تلك الفضيحة، ينتقده فيها بشدة على تعيين حكم ليس متفق عليه.

 

وجاءت نص المكالمة على النحو التالي :" بايريتو: الو .. موجي : جيجي أين أنت ؟ بايريتو: لقد خرجت .. موجي : أوووه ، ما هذا الحكم الذي وضعتوه ؟ .. بايريتو: أوه ، فانديل من الأوائل .. موجي : أعلم، ولكن هدف ميكولي صحيح .. بايريتو: لا .. موجي : لم لا ؟ولكنه أيضًا سبب لنا المشاكل طوال المباراة .. بايريتو: لم يعجبني المساعدين عمومًا، لكني كنت سارحًا بشيء آخر بعدها شاهدت تريزيجيه على ما أذكر في المقدمة..  موجي : هذا موضوع آخر الآن كن حذراً في إستوكهولم ، فهمت ؟ .. بايريتو: هذه مباراة حقيقية .. موجي : لا، نحن يجب أن نفوز ، أنت تعرف .. بايريتو: لكنهم ضعفاء .. موجي : لكن مع حكم مثل هذا سيكون الوضع صعب، هل فهمت ؟.. بايريتو: نعم".

 

بالإضافة إلي مكالمة أخري جاءت كالتالي :" موجي: لمباراة مسيينا , ارسل لي كونسولو وباتاغويلا وكاسيرا, واضح ؟ بايريتو: لقد اتممنا هذا الأمر .. موجي: ومن ارسلت ؟ .. بايريتو: اعتقد أنهما  كونسولو و باتاغويلا, لقد ادرجت المباراة الودية في ليفورنو, الامر اصبح جيدًا الآن.. موجي: في ليفورنو , حيث روتشي (حكم تمتت تبرئته) أليس كذلك ؟ .. بايريتو: نعم, انه ريتشي من ليفورنو .. موجي: وأمام ميلان يجب أن يكون بييري .. بايريتو: لم نكمل هذا الأمر بعد .. موجي: سنرى هذا الأمر لاحقًا".. وبالفعل تم تم تعيين بيري لمباراة ميلان مع يوفنتوس في 28 اغسطس 2004 وفاز يوفنتوس 1/صفر.

 

وهناك الكثير من المكالمات التي تم رصدها لمودجي وهو يختار بعض الحكام لإدارة مباريات يوفنتوس، وهو ما كان دليلًا قاطعًا على إدانة المدير الرياضي للسيدة العجوز وناديه بشكل عام، حيث اصدر الاتحاد الإيطالي إنذاك الوقت حكمًا رادعًا على يوفنتوس وجاء الحكم على النحو التالي:-


*العقوبة الأصلية حسب الإتحاد الإيطالي

-التهبيط للدرجة الثالثة c1

-الخصم 30 نقطة من موسمه التالي

-غرامات متفرقة على النادي ومدراءه تصل إلى 400000 يورو


*نتائج الحكم الأول

-التهبيط للدرجة الثانية مع خصم 17 نقطة


*الحكم النهائي

-التهبيط للدرجة الثانية مع خصم 9 نقاط

-سحب لقبي الفريق في الكالتشيو لمواسم 04/05 و 05/06

-عدم السماح للفريق باللعب في بطولة دوري الأبطال موسم 06/07

-لعب 3 مباريات على أرض الفريق بدون جمهور

- كذلك إيقاف مودجي من عمله مدي الحياة

 

وقامت بعض جماهير النادي الأهلي بالإضافة إلي الصفحات الأهلوية على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك و تويتر"، بالمطالبة بالتحقيق في هذا الأمر، وتحديدًا مكالمة مرتضي منصور رئيس الزمالك لعصام عبد الفتاح، ومطالبته بتعيين بعض الحكم وآخرين لا يجب تعيينهم لمباراة ناديه، كذلك مطالبة إدارة ناديهم الأهلي بالتدخل في الأمر ورفع شكوي مباشرة إلي الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتحقيق فيما جاء بمكالمة منصور مع عبد الفتاح.