بوابة الفجر

بالصور.. منطقة صناعية روسية على أرض "السويس"

بوابة الفجر

أعلن اللواء العربى السروى محافظ السويس، أن روسيا بدأت الخطوات التنفيذية لإقامة أول منطقة صناعية روسية على أرض مصر بنطاق محافظة السويس، جاء ذلك عقب استقباله وفد سفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة وممثلى وزارة الصناعة والتجارة لدراسة إقامة منطقة صناعية روسية مصرية بمحافظة السويس بمنطقة الكيلو 109 علي طريق مصر السويس.
 
وأكد اللواء السروى على العلاقات العميقة بين مصر وروسيا عبر العصور ومنها وقوف روسيا بجوار مصر أثناء العدوان الثلاثي عليها عام 1956 وأخرها الاعتراف بالثورة الشعبية لمصر فى 30 يونيو2013 وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل استقرار مصرنا الحبيبة.
 
 
وأكد المحافظ، أنه سيتم التنسيق بين محافظة السويس ووزارة الصناعة وهيئه التنمية الصناعية لتحديد جدول زمني للبدء فى الخطوات الأولي من المشروع.
 
وأكد اللواء السروى على المسئولين المعنيين من مديرية الكهرباء والصرف الصحى وهيئة قناة السويس والتخطيط العمراني والأملاك والعقود والمشتروات سرعة عمل خطة زمنية لتحديد المرافق الموجودة وكيفية انجازها وتذليل اى عقبات لإقامة المنطقة الصناعية والتي تشمل صناعات البترول والحديد وتجميع السيارات والصناعات المتوسطة والصغيرة.
 
وأشار المحافظ إلى أن بدء العمل بهذه المنطقة ستشغل عدد كبير من العمالة من أبناء السويس وتزيد حركة الصناعة والتجارة بخاصة مع وجود موانئ السويس والأدبية والسخنة مما يسهل على الجانب الروسى حركة البيع والتصدير والاستيراد، مشيرا إلى التعاون بين مصر وروسيا فى مجال الاستثمار على أرض السويس سيزيد من قوة الاقتصاد فى ظل المشروع القومى لقناة السويس.
 
وكان المهندس محمد مرسى السكرتير العام للمحافظة والوفد الروسي قد قام بجولة تفقدية لاختيار الأرض التى ستقام عليها المنطقة الصناعية المصرية الروسية بجوار منطقة 109 بطريق مصر السويس.
 
حضر اللقاء المهندس محمد مرسى السكرتير العام للمحافظة ونيكولاى اسلانوف – الممثل التجارى لسفارة روسيا بالقاهرة والممثل الادارى والاقتصادي بالسفارة و السعيد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لسياسات الاستثمار والاتفاقات الدولية بوزارة الصناعة وممثلي هيئة التنمية الصناعية.