بوابة الفجر

30 جنيهاً زيادة في أسعار الذهب محلياً.. والشعبة تحذر من التهريب بسبب نقص الدولار

أرشيفية
أرشيفية

حذرت شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية من ظهور عمليات التهريب خلال الفترة المقبلة بسبب  نقص الدولار لإتمام عمليات استيراد  الذهب الخام  مما يؤدي حاليا إلي  تأثيراً سلبياً  علي هذا القطاع ويزيد  الأسعار في السوق المحلي عن العالمي بقيمة تتراويح ما بين 20 إلي 30 جنيها في الجرام صرح بذلك رفيق عباسي نائب رئيس الشعبة.

وأشار عباسي إلي عدم قدرة  المستوردين علي إستيراد الذهب الخام نتيجة عدم توفير الدولار منذ صدور تعليمات البنك المركزي الأخيرة بتحديد الحد الأقصي لإيداع الدولار بـ10 الاف دولار يومياً و50 الف شهريا .

وتوقع عباسي إنه في حالة إستمرار الوضع الحالي وتعثر أصحاب القطاع في الحصول علي الدولار ، أن يشجع هذا علي عمليات التهريب سواء في الذهب الخام أو الدولار ذاته، مشيرًا إلي أن مصانع الذهب تعاني أشد المعاناة منذ صدور تعليمات البنك المركزي الاخيرة الخاصة بالدولار.

وأبدي نائب رئيس الشعبة تخوفه من تفاقم هذه المشكلة في الفترة المقبلة مع تزايد معاناة عدم توفير الدولار خاصة إن هذا سيؤدي إلي تهريب الذهب وإدخاله السوق المحلي وعند دخوله لن يتم إكتشافة إنه مهرب، لافتاً إلي إن المصانع  والورش  التي تعمل في قطاع الذهب حاليًا تعيش ظروف صعبة للغاية وعددها كبير وإن كانت لا توجد قاعدة بيانات حقيقية لحصرها رسمياً  ولذلك لا يمكن اعلان عدد محدد منها يعمل في هذا القطاع حتي الان.