بوابة الفجر

"المالية" تنفى تهديد العاملين بالضرائب بإتهامهم بالأخونة حال تظاهرهم

بوابة الفجر

أكد السفير أيمن القفاص مساعد وزير المالية للشئون الدولية، بأنه لا صحة على الإطلاق لما نشر ببعض وسائل الإعلام و المواقع الاخبارية أمس بأن وزير المالية خلال اجتماعه بالعاملين بالمصالح الضريبية و الجمركية يوم السبت الماضى قد هدد العاملين بالتعامل الأمنى فى حال تصعيد الاحتجاجات المزمع القيام بها فى أغسطس الحالى .

وأكد مساعد وزير المالية للشئون الدولية، أن ما تناولته تلك المواقع من اتهام الوزير للمعتصمين إنهم من الإخوان هو محض إفتراء و إدعاء و لم يرد فى أى مرحلة من المناقشات على الاطلاق .

وأوضح مساعد الوزير بأن وزير المالية تحدث تحديداً عن ضرورة الفصل بين المسارات الثلاثة "السياسية و النقابية و العمل المؤسسى"، و أنه لن يسمح على الإطلاق بالخلط بين هذه المسارات  ومن يسعى لذلك سيتم محاسبته فى الإطار المؤسسى مع الإلتزام الكامل بنصوص القانون .

وشدد القفاص بأن الوزير لم يذكر على الإطلاق أى فئة سياسية أو فصيل سياسى و كذلك لم يتطرق إلى ذكر الجماعة الارهابية.

وأشار "القفاص" إلى أن ما دار فى الاجتماع تم نشره و اذاعته فى بيان صحفى صادر من الوزارة بكل التفاصيل بمنتهى الوضوح و الشفافية و ارسال رسالة لكل العاملين تتضمن الشكر و التقدير من رئيس الوزراء لهم و أنهم رجال مصر الشرفاء الذين يبذلون الجهد فى حماية اقتصاد مصر و محاربة التهرب بكل صوره و كذلك محاربة الفساد.

وتضمن البيان أيضا رسالة من وزير المالية للعاملين بضرورة بذل المزيد من العمل و تحمل المسئولية و فى نفس الوقت طمأنة هؤلاء الذين يبذلون الجهد المتواصل و العمل الجاد لتحقيق الحصيلة بأن كل جهد و عمل لن يهدر، و أن هؤلاء العاملين جميعاً لهم دور مهم فى بناء الوطن ، و تضمن البيان الصحفى تأكيد الوزير أن هناك بالفعل من يريد أن يعطل مسيرة الدولة، و لن يسمح بذلك على الإطلاق.
وأختتم مساعد الوزير تصريحاته بأن وزارة المالية تأمل تحرى الدقة التامة فى نقل المعلومة ، خاصة فى ظل هذه الفترة التى تعيشها مصر، و تحتاج الدقة و الأمانة و عدم نشر الادعاءات التى تشيع القلق و تثير البلبلة و مصر تحتاج منا الى التكاتف و ليس إثارة الفتن ونشر الشائعات.