بوابة الفجر

التليفزيون الإسرائيلي يكشف مهام "وحدة اغتيال الموساد"

بوابة الفجر

اعترف التليفزيون الإسرائيلي بأن وحدة الاغتيال "كيدون" تابعة لخدمة المخابرات الإسرائيلية "الموساد" وهي مسؤولة عن تنفيذ 40 عملية اغتيال في أماكن مختلفة عبر العالم، وفقًا لصحيفة "إيسبان تي في" الفارسية والناطقة باللاتيني.

وأشارت إلى أن أبرز تلك العمليات "اغتيال محمد المبحوح" مسؤول رفيع بحركة حماس، بدبي عام 2011، وعلماء نوويين إيرانيين، وفقًا لوكلة "سما" الفلسطينية نقلًا عن القناة الثانية للتليفزيون الإسرائيلي.

وعن مهام تلك المجموعة "كيدون" أكد "رونين بيرجمان" خبير بارز بالمخابرات الإسرائيلية لصحيفة "يديعوت أحرونوت" أنها "موساد صغير داخل الموساد"، هي فرقة تشرف على تدريبات عسكرية لعناصرها في أماكن سرية، فضلًا عن أن باقي عناصر الموساد لا يعلمون عنها شيئًا، كما أشار أن أبرز مهام "كيدون" الرئيسية تنفيذ مهام خاصة بالاختطاف والقتل، وإجهاض أنشطة معادية لإسرائيل، وفقًا للتقرير.

كما أكد التقرير أن تلك المجموعة الاستخباراتية الصهيونية هي الوحيدة بالعالم التي تنفذ عمليات اغتيال بشكل رسمي وهي مكونة من عدة مجموعات كل منها تضم 10 أشخاص.

وتنسب السلطات الفلسطينية أيضًا لتلك المجموعة المسؤولية عن اغتيال مؤسس حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية "فتحي شقاقي" عام 1995.