بوابة الفجر

"الزهرة والقوات المسلحة والمظاهرات".. أبرز المواقف التي واجهت "السيسي" في جولته الآسيوية

أرشيفية
أرشيفية

أختتم الرئيس "عبد الفتاح السيسي"  أمس الجمعة، جولته الآسيوية بزيارته لإندونسيا، وقد ضمت تلك الجولة زيارته لكلاً من "سنغافورة والصين وإندونسيا"، واتسمت كل زيارة من هؤلاء بالعديد من المواقف الغريبة.

وفي هذا التقرير قامت " الفجر" برصد أغرب مواقف "السيسي" بكل دولة زارها في جولته الآسيوية.

- سنغافورة والزهرة

كان الموقف الأبرز عقب زيارة "السيسي" لــ"سنغافورة" هو موقف الزهرة...حيث أطلق المسؤولون هناك اسم "السيسي" على زهرة الأوركيد بحديقة النباتات بسنغافورة‎.

والأوركيد... نبات ينتج زهرة هي من أجمل الزهور وأقدمها من حيث الوجود، وتتمتع بالجمال والغرابة في نفس الوقت.

- الصين والقوات المسلحة

أما الصين فنجد موقفها الأبرز يتلخص في مشاركة سرية من "القوات المسلحة" المصرية ، حيث أن الصين كانت تحتفل بالذكرى السبعين على انتصاراتها على اليابان في الحرب العالمية الثانية، وقد كان الرئيس "السيسي" بمثابة ضيف شرف هذا الاحتفال.

وكان الموقف الأكثر غرابة هو مشاركة سرية من القوات المسلحة المصرية بالاحتفالات بـ"بكين" لتكن تلك المرة الأولى التي يشارك بها الجيش المصري بعروض عسكرية خارج البلاد.

- إندونسيا بين الزيارة التاريخية والمظاهرات

وكانت إندونيسيا المحطة الأخيرة بالجولة الآسيوية، وكانت أيضا زيارة تتسم بالإزدواجية، حيث أنها كانت بين المظاهرات وبين الاهتمام الزايد.

فبالتزامن مصر خروج عدد من المظاهرات التي تندد بزيارة السيسي لهم، خرج المسئولين ينددون بأهمية تلك الزيارة حيث أنها تُعد الزيارة الأولى من نوعها لأنها أول زيارة لرئيس مصرى منذ عام 1983.