بوابة الفجر

عبدالحفيظ يعود مدير كرة للأهلي .. ومدرب السعودية يقود القلعة الحمراء

بوابة الفجر

لايزال ملف المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي هو حديث الساعة في الوسط الرياضي المصري خلال الساعات الأخيرة بعد خروج الفريق الأحمر من البطولة الكونفدرالية .

وعلم "الفجر الرياضي" أن البرتغالي خوسيه بسييرو أقوى المرشحين في الفترة الحالية لتدريب الفريق خلفاً لفتحي مبروك الذى ستتم الاطاحة به بشكل رسمي خلال ساعات .

"بسييرو" واسمه بالكامل خوسيه فيتور دوس سانتوس بسييرو، المولود في 4 أبريل 1960 في البرتغال، هو مدرب كرة قدم عرف بأنه كان مساعدا لكارلوس كيروش خلال فترة تدريبه في ريال مدريد، وكمدرب لسبورتنغ لشبونة حتى استقالته في أكتوبر 2005  .

ويعد بسييرو أحد الأسماء الكبيرة فى عالم التدريب بالبرتغال كما له باع في الكرة العربية حيث سبق له وأن تولى فى 2006 تدريب الهلال السعودي واستمر بتدريبه لثمانية أشهر قدم الهلال خلالها مستوى جيد إلى أنه أقيل رغم أن فريقه كان يحتل المركز الأول في الدوري السعودي ثم خاض تجربتين مع باثانيكوس اليوناني ورابيد بوخارست الروماني.

وفي فبراير من عام 2009 تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع الخواجة البرتغالى،ليتولى تدريب المنتخب السعودي خلفاً للمدرب السعودي ناصر الجوهر الذي استقال من منصبه. قدم بسييرو أداء جيد مع المنتخب السعودي حيث أعادهم للمنافسة من جديد على التأهل لكأس العالم 2010 اقيل من تدريب المنتخب السعودي عقب خسارة الأخير من منتخب سوريا في أولى مبارياته في كاس آسيا 2011 بعدها تولى تدريب سبورتنج براجا وحصل معه على المركز الرابع بالدوري ومؤخرا قام بتدريب نادى الوحدة الاماراتى وتمت إقالته من تدريب الفريق رغم نجاحه في تطوير آداء اللاعبين التكتيكي والحصول معهم على المركز الثالث بجدول المسابقة والمنافسة على الصدارة .. كما تخرج بسييرو من نفس الدورة التي تخرج منها مدرب تشيلسي جوزيه مورينيو.

كما علم "الفجر الرياضي" أن حظوظ علاء عبدالصادق في البقاء كرئيس للجهاز لا تزال كبيرة بينما سيتم عودة سيد عبدالحفيظ من جديد كمدير للكرة بالفريق الأحمر .