بوابة الفجر

بالفيديو والصور.. أسرة منياوية للسيسي: «حالتنا صعبة ومش عايزين غير شقة تأوينا»

بوابة الفجر

"أنا لا أحلم بوظيفة لأنني لا أستطيع العمل، ولا أحلم بمال، وكل ما أتمناه من أجل الحفاظ على أولادي من الضياع هو شقة تأويهم" بهذه الكلمات، وجٌهت أسرة بمركز مغاغة، شمال محافظة المنيا، رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، تطالبه بتوفير وحدة سكنية لهم.


وقال أحمد عبد الوهاب أحمد 48 سنة، إنه أبا لـ4 أبناء ولديه زوجه، وأن ما دفعه إلى مناشدة الرئيس السيسي للحصول على وحدة سكنية، هو عدم تمكنه من الحصول عليها رغم تقدمه بأكثر من طلب لمحافظة المنيا والوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، على مدار 19 سنة مضت، رغم حصول عدد كبير ممن لا يستحقون على الشقق المخصصة للفقراء في عدد من مساكن مغاغة.


وأوضح أحمد، أنهم كاسرة يمرون بأزمة اقتصادية، خاصة بعد توقفه عن العمل كنقاش، نتيجة إصابته بالغضروف، واعتماده هو وزوجته وأسرته على معاش التضامن الاجتماعي الذي لا يتعدى الـ450 جنيها، يتم دفع 200 منها كإيجار للشقة الذين يقيمون بها، رغم أن جميع أبناؤه بمراحل تعليمية مختلفة من قانوي وإعدادي وابتدائي.


وأضاف أحمد، أنه فكر بجدية في إخراج أبناءه من الدراسة والدفع بهم للعمل بالأسواق، حتى يستطيعوا الإنفاق على الأسرة، إلا أن أحد جيرانه طلب منه طلب مناشدة من الرئيس السيسي لتوفير وحدة سكنية لأسرته وعمل مشروع له يستطيع النفاق على الأسرة، خاصة بعد أن أُصيبت زوجته بالالتهاب الكبد الوبائي وجعلها عاجزة عن العمل.