بوابة الفجر

«الإرهاب والخدمة المدنية» أبرز المحاور في خطاب «السيسي» أمام البرلمان

بوابة الفجر

يستعد أعضاء مجلس النواب، للجلسة التي سيلقي الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابه الأول فيها، والمقرر انعقادها في الحادي عشر من الشهر الجاري، وتوقع عدد من النواب والسياسيين أن يتضمن الخطاب عددًا من المحاور الأساسية التي تتناسب مع الظروف التي تعيشها البلاد الآن.

ورصدت "الفجر"، توقعات بعض النواب والسياسيين حول الملف الذي سينال النصيب الأكبر من اهتمام السيسي في خطابه أمام البرلمان.

الاقتصاد ودعم الاستثمار
أكدت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، والمنضمة لائتلاف دعم مصر، أن ملف الاقتصاد ودعم الاستثمار هو الملف الرئيسي الذي سيركز عليه الرئيس في خطابه أمام البرلمان، مشيرةً إلى أن الوضع الاقتصادي الذي تعيشه البلاد الآن هو من سيفرض على الرئيس الاهتمام به في الخطاب.

وأضافت عازر، أن الرئيس سيؤكد في خطابه على اهتمام الدولة بالجانب الاقتصادي خلال الفترة الحالية، كما أنه سيحمل رسائل طمأنينة للمواطنين أهمها أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو الاستقرار لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.

"الخدمة المدنية" وملف السياحة
وأوضح عاطف الغمري، المحلل السياسي، أن الرئيس سيركز في خطابه على رفض مجلس النواب لقانون الخدمة المدنية، خاصةً بعد الجدل والخلاف الذي أثاره أثناء مناقشته في المجلس بين النواب والحكومة.

وأضاف الغمري، أن ملف السياحة والاستثمار الخارجي، وجهود المسؤولين في العمل على تنشيط السياحة وعودتها إلى طبيعتها من أهم الملفات التي سيلقي السيسي الضوء عليها، خاصةً بعد توقيع برتوكول عودة السياحة الروسية، إضافةً إلى جهود الدولة في جذب الاستثمارات الخارجية لدعم الاقتصاد المصري.