بوابة الفجر

7 رسائل لـ «السيسي» موجهه لـ «الشعب المصري» في كلمته أمام النواب

بوابة الفجر

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عدد من الرسائل منذ قليل، للشعب ونواب البرلمان في كلمته التاريخية التي ألقاها بخطابه الأول أمام مجلس النواب، لافتتاح الدورة البرلمانية الأولى عقب ثورة 30 يونيو.

ورصدت «الفجر»، رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري والشباب.

«التهنئة» و «الشكر والتقدير»

بدأ الرئيس كلمته بالتهنئة للشعب والنواب للوصول للاستحقاق الأخير لخارطة الطريق، وهو انعقاد البرلمان، مطالباً أعضاء البرلمان، الوقوف دقيقة حداد على أرواح كل من استشهد ودفع حياته ثمنا لوصول مصر إلى تلك المرحلة من الأمان تقديراً لهم، حيث قال: «استحضر بذكراي كل من دفع حياته ثمنا لأن نصل إلى هذه اللحظة التاريخية، والوقوف دقيقة حداد على أرواح جميع شهداء مصر الذين دفعوا أرواحهم ثمناً للوصول لذلك اليوم».

«الانتصار والإصرار والمواجهة»

ووجه الرئيس، رسالة لجماعة الإخوان الإرهابية، يعلن فيها انتصاره عليهم ومواصلة مواجهته، حيث قال: «استعدنا الوطن من ممن يريدوا اختطافه بثورة 30 يونيو، واستطعنا أن نكسر شوكة الإرهاب، ونحن سنظل نواجهه لإعادة بناء الدولة المصرية الديمقراطية الحديثة».

وتابع: «نجحنا في تعطيل مخطط وتعطيل مؤامرة، وعلينا أن ندرك أن هناك من يعرقل مشروعنا التنموي، نحن نمتلك حلم ونحن قادرين بإرادة شعبنا على هزم تلك المكائد، ولا يساورني شك أن نقدر على أن نبني دولة ديمقراطية حديثة".

«التذكير»

كما حرص على توجيه رسالة لـ«التذكير»، بأنه تولى مهامه كرئيس بناءً على رغباتهم حيث قال: «لم اتقاعس يوماً عن أداء المهمة أو تكليف لذلك أجبت نداء وطني في مهمة إنقاذ الوطن».

«التوضيح ودعوة للتوحيد»

كما وجه رسالة توضيحية بما مرت به مصر، لحقها بدعوة للتوحد لعبور الأزمات التي تواجهها مصر، حيث قال: «منذ اللحظة الأولى كنت على معرفة بحقائق الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد في مختلف المجالات أمنيا وسياسيا واجتماعيا، كنت مدركا للظروف الصعبة التي تحيط بمنطقتنا، ولم أخفي عنكم شيئا، لقد كنت صادقا معكم إذ أخبرتكم بصعوبة المرحلة، لكن يقيني أننا نحن المصريين قادرين على العبور بالمستقبل، ما دمنا متمسكين بوحدة الصف الوطني، والأوضاع الأمنية، والاقتصادية، والسياسية، في مصر، مسئولية تاريخية تتضافر فيها الجهود، وتتكامل فيها السلطات».

كما قام الرئيس بتوضيح إنجازاته لـ«الشعب»، قائلاً: «استخدمت سلطاتي الدستورية في إصدار العفو عن عدد من الشباب الصادرة بحقهم أحكام قضائية ونسعى لاحتواء الشباب، وبدأنا تنفيذ 5 آلاف كيلو متر من الطرق والانتهاء من مطارات مدنية وموانئ بحرية، وتطوير شبكة الطاقة الكهربائية، والتغلب على العجز الشديد في إنتاجها، وتم التوقيع على إنشاء المحطة النووية بالضبعة التي سيبدأ العمل بها خلال أسابيع، وكذلك مشروعات قناة السويس التي أعادت للمصريين الكثير من الأمل».

«الفخر والاعتزاز»

كما أعرب الرئيس عن اعتزازه بالانتماء للقوات المسلحة، قائلاً: «لم أتقاعس يوما عن نداء الوطن وفخور بانتمائي للمؤسسة العسكرية وتعلمت فيها مبادئ الوطن والإخلاص والتضحية وإنكار الذات".

«التهديد»

فيما قال "السيسي": «لن نسمح لأحد في تأخير المسيرة، ونحن ماضون قدما في تحقيق التقدم والاستقرار، هذا وقد أثبت الشعب من جديد كبريائه وعظمته في صناعة الحضارة والتاريخ، وأكد على صلابة معدنه في مواجهة المخاطر، التي تحيط بالدولة من الداخل والخارج".

«البناء والتكاتف»

واختتم السيسي، بدعوة للتكاتف لبناء الدولة حيث قال: «هذه مصر نادتنا فلبينا النداء وتناديكم فلبوا النداء.. تعالوا نبني سويا مجتمع لا تفارقه المصالح، تعالوا نقيم دولتنا، أمامنا فرصة تاريخية لبنائها وسنبنيها بإذن الله".