بوابة الفجر

التصنيف الأفريقي يهدد الأهلي والزمالك .. الأفضل ألا يقعان في مجموعة واحدة

بوابة الفجر

ينتظر ناديا الأهلي والزمالك مواجهات بدور الثمانية "المجموعات" من دوري أبطال أفريقيا – حال تأهلهما إليه- وفقًا لتصنيف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وتصب التوقعات في صالح تأهل الأهلي والزمالك من مصر ووفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي وأسيك ميموزا الإيفواري والوداد البيضاوي المغربي وأنيمبا النيجيري وزيسكو الزامبي بعد تحقيق نتائج إيجابية في مباريات الذهاب لدور الـ 16 بالبطولة القارية.

وتنص لوائح كاف على تقسيم الأندية الثمانية لأربع مستويات بحيث لا يقع كل فريقين من مستوى واحد في مجموعة واحدة.

وستكون مستويات دور الثمانية في حالة تأهل الأندية المتوقعة كالتالي:

المستوى الأول: الأهلي - وفاق سطيف

المستوى الثاني: الزمالك - فيتا كلوب

المستوى الثالث: أسيك – الوداد

المستوى الثالث: أنيمبا – زيسكو

ويعتبر الموقف الأصعب وقوع الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة نظرًا لأن فيتا كلوب الذي يقبع في المستوى الثاني أضعف من القلعة البيضاء نسبيًا كما أن وفاق سطيف في المستوى الأول يناسب الزمالك أفضل من اللعب مع الأهلي.

ومن المعروف أن مباريات ذهاب دور الـ 16 شهدت تعادل الأهلي خارج أرضه مع يانج أفريكانز التنزاني 1-1 بينما فاز الزمالك بملعبه على بجاية الجزائري بهدفين.

وفاز أسيك أبيدجان الإيفواري بهدفين على ضيفه أهلي طرابلس الليبي، وتعادل المريخ السوداني 2-2 مع وفاق سطيف الجزائري بملعب الأول.

وسقط الملعب المالي على أرضه 3-1 أمام زيسكو يونايتد الزامبي بينما فاز الوداد المغربي بملعبه بهدفين نظيفين على مازيمبي الكونغولي.

وخطف فيتا كلوب الكونغولي الفوز بهدف على ملعبه على صن داونز الجنوب أفريقي بينما سقط النجم الساحلي في نيجيريا بثلاثية أمام أنيمبا.