بوابة الفجر

رئيس مدينة ميت غمر بـ"الدقهلية" تطوير الكورنيش بمليون جنيه

رئيس مركز ومدينة
رئيس مركز ومدينة ميت غمر - أرشيفية

صرح سعد سعد الفرماوي - رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، أنه أصدر تعليماته برفع الإشغالات المتراكمة بمنطقة الكورنيش، وصيانة أعمدة الكهرباء، وتغيير الكشافات المعطلة بأخرى جديدة، تمهيدًا أن يكون الكورنيش الجديد يليق بمدينة ميت غمر، ويكون واجهة حضارية لها.

وأوضح "الفرماوي" أن أعمال التطوير للكورنيش تتم تحت إشراف كل من: فؤاد كمال - مساعد رئيس مركز ومدينة ميت غمر، والمهندسة فتحية المحلاوي - مديرة المشروعات، وشيماء علي - مهندسة بفسم المشروعات والمتابعة، وأحمد حجازي - مدير التخطيط والمتابعة، والمهندس محمود اللبودي - مدير الإشغالات.

يشار إلة أن كورنيش ميت غمر، لم يجدد منذ فترة كبيرة، وتم رصد مبلغ مليون جنيه للتطوير، من حديقه النيل حتى المعهد الديني الابتدائي على أن يتم التنفيذ خلال 4 أشهر.

جدير بالذكر أن كورنيش ميت غمر يبلغ طوله 482 مترا، وتتضمن أعمال التجديد المقررة إنشاؤه بنظام البلكونات بأعمدة خرسانية فوق كل منهم عمود إنارة بالكشاف، ويفصل بينهم 4 متر حديد كريتال مشغول، إضافة إلى كراس خرسانية بالمازيكو على شكل دورانات بالتندات، ويضم لوحتين بهما دائرتي تحكم في الإنارة التي تتم تلقائيًا من خلال الخلية الضوئية.