بوابة الفجر

رئيس جامعة الفيوم يلتقي أسر شهداء الواجب ويقرر منح دراسية لأبناء الشهداء (فيديو وصور)

رئيس جامعة الفيوم
رئيس جامعة الفيوم

التقى الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، أسر الشهداء بمكتبه، وتم تكريمهم ومنح أبناءهم منح دراسية بالجامعة، تقدير لما بذله هؤلاء، من أرواحهم وأموالهم، فداء الوطن.


وخلال اللقاء أكد الأهالي على فخرهم واعتزازهم بما قدموه لهذا الوطن، وطالبوا بضروروة القصاص العادل للشهداء.


وقال رئيس الجامعة إن الشهادة هي أعظم تكريم يمكن أن يناله الإنسان من الله، مؤكدًا أن أرواح الشهداء ستظل خالدة في نفوسنا أبد الدهر.


وخلال اللقاء أكد رئيس الجامعة أن دراسة أبناء الشهداء وأقربائهم من الدرجة الأولى ستكون بالمجان بجامعة الفيوم وكذلك إقامتهم بالمدينة الجامعة، كما استمع رئيس الجامعة لشكاوى أهالي الشهداء، وقام بتدوين مطالبهم ووعد بعرضها علي المسؤلين المختصين بالأمر تمهيدًا لتلبية مطالبهم.


وقال المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة الدكتور مصطفى ثابت إن هذا التكريم يأتي تأكيدًا على اعترافنا بما قدمه هؤلاء الشهداء للوطن، مشيرًا إلى أننا مهما فعلنا لن نوفي الشهداء حقوقهم.


وشمل التكريم أسرة الشهيد خالد عبدالناصر أحمد بن قرية منشية دمو، وأسرة الشهيد محمد سيد شعبان بن قرية العامرية وأسرة الشهيد سعد ابراهيم سعد بن قرية النصارية.


وقال شيخ البلد محمد عبدالتواب قرية النصارية مركز أبشواي إن الشهيد سعد كان الوحيد الذي يعول الأسرة ماديًا لأن والده متوفى وأن حالتهم المادية محدودة، وطالب بضرورة توفير فرص عمل لأخيه عزوز وأن يأخذ معافاة من الجيش لأن سنه تجاوز 23 سنه وأن يصرف لوالدته معاش.


وقال علاء الجيد أمين عام نقابة الفلاحين إ ن الشهيد كان يحمى حدود بلادنا وعرضها ونحن نساند جيشنا وقوتنا المختصة بحماية سيناء مقابل القضاء على الإرهاب الداخل لمصر فلابد أن نكون علي قلب رجل واحد ونحن مستعدون للخروج لمحاربة الإرهاب في أي مكان بالوطن.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا