بوابة الفجر

"المهندسين" توقع عقد تطوير نادي "أبو الفدا" (صور)

بوابة الفجر

وقعت نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، برئاسة المهندس هشام أبو سنة، مساء اليوم السبت، عقد تطوير نادي أبو الفدا، وأيضًا عقد أعمال التصميم والرسومات الهندسية والتنفيذية لجميع مراحل مشروع نادي القاهرة الجديدة.


جاء ذلك بحضور المهندس طارق النبراوي النقيب العام لمهندسي مصر، وعدد من أعضاء هيئة المكتب، من بينهم: "المهندس أحمد عثمان وكيل النقابة، المهندسة زينب عفيفي أمين الصندوق، المهندس فايق جرجس الأمين العام المساعد".

وقال "النبراوي" إن الهدف العام للنقابة إنشاء نوادي جديدة في المحافظات التي لم يحظى مهندسوها بم يحظى به زملائهم في محافظات أخرى، مضيفًا أن مجلس النقابة لا يبالي بمن يحاولون تشويه ما أنجزه في كافة المجالات، من بينها إضافة أصول جديدة للنقابة، من مصايف وأندية، لتخفيف العبء عن كاهل المهندسين، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وأن النقابة لم ولن تدخر جهدًا في خدمة أعضائها في كافة المجالات  - بحد وصفه.

وأكد  "أبو سنة" أن خطة تطوير نادي أبو الفدا شملت عدة محاور، من بينها: إعادة هيكلة العاملين بالنادي، وتغيير عقود المشاركة إلى عقود إيجار لمتعهدي المراكب وغيره، لتحسين إيرادات النادي مع ثبات الدخل وجاري خطة لإيجار المطعم والكافتيريا، وذلك بعد تنفيذ المرحلة الأولى من التطوير الشامل، بخلاف تنسيق المساحات الخضراء، وإعادة تشجير النادي وتجهيز السطح العلوي لاستقبال الرواد.

 
وعن خطة التطوير طويلة المدي لنادي أبو الفدا، أشار "أبو سنة" إلى أنه تم دراسة احتياجات النادي في المرحلة المستقبلية، وعليه تم الاتفاق على إعادة استغلال النادي بطريقة مختلفة، لذا قامت لجنة تطوير النادي بوضع تصور لاحتياج النادي، وعمل مناقصة بين المكاتب الاستشارية المتخصصة للنوادي، لإعداد الرسومات التنفيذية.، مضيفًا: تم وضع خطة لتنفيذ التطوير على ثلاث مراحل، يتم الانتهاء منها خلال عامين فقط، وبطريقة لا تؤثر على استضافة الرواد.

 
وأوضح "أبو سنة" أن توقيع عقد التطوير مع المكتب الاستشاري "إرك لاب"، والذي يمثله المهندس هاني ماهر يبلغ 150 ألف جنيه، وهو قيمة أعمال تجهيز الرسومات التنفيذية لجميع مراحل التطوير، والإشراف على التنفيذ للمرحلة الأولى، وتشمل إعداد منطقة المطاعم وحديقة الأطفال والمدخل الجديد ومنافذ بيع الوجبات الجاهزة والمصلى وسطح متعدد الأغراض بقيمة 2 مليون جنيه تقريبًا.

 
وعن توقيع عقد أعمال التصميم والرسومات الهندسية والتنفيذية لجميع مراحل مشروع نادي القاهرة الجديدة، والذي سيقوم بها مكتب "لاند كونسلت"، ويمثله الدكتور أكرم فاروق، أشار "أبو سنة" إلى أن القيمة الإجمالية 337500 جنيه لأعمال التصميمات، ونسبة إشراف على التنفيذ 1.5%، من إجمالي أعمال التنفيذ المقدرة بمائة مليون جنيه