بوابة الفجر

إندبيندينتي يتوج بالدوري الكولومبي للمرة التاسعة

إندبيندينتي
إندبيندينتي

توج نادي اندبيندينتي الكولومبي بلقب الدوري المحلي في بلاده للمرة التاسعة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على منافسه ديبورتيس توليما في المباراة النهائية بهدف نظيف جاء بعد صافرة البداية بدقائق معدودة.

 

وكانت المباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليسجل اللاعب هيكتور أوريجو هدف التتويج لاندبيندينتي في وقت مبكر أمام 40 ألف متفرج حضروا اللقاء في ملعب "نيميسيو كاماتشو"، معقل اندبيندينتي، في العاصمة الكولومبية بوجوتا.

 

وبدأ الفريقان المباراة بممارسة ضغط متبادل في كل أرجاء الملعب، على عكس لقاء الذهاب، الذي جاء رتيبا وخاليا من فرص التهديف تقريبا.

 

وافتتح أوريجو التسجيل برأسية في الدقيقة 10 بعد أن تلقى كرة عرضية من ركلة ركنية أسكنها شباك حارس توليما، الباراجواياني جويل سيلفا.

 

وسعى توليما، الذي كان يطمح في التتويج باللقب الثاني في مسيرته في الدوري الكولومبي، إلى بسط سيطرته على مجريات اللقاء بعد صدمة الهدف المبكر، إلا أن دفاعات اندبيندينتي وحارسه لياندرو كاستيانوس أفسدوا تلك المساعي.

 

من جانبه، حاول اندبيندينتي استغلال المساحات التي تركها توليما في خطوطه الخلفية، إثر اندفاعه للهجوم، لتوسيع الفارق، ولكنه لم ينجح في ذلك.

 

ومع انطلاق صافرة النهاية خرجت جماهير الفريق البطل إلى شوارع بوجوتا للاحتفال وهي تحمل أعلام ناديها المفضل وتردد الأهازيج.

 

وسبق لاندبيندينتي الفوز بالدوري الكولومبي أعوام 1948 و1958 و1960 و1966 و1971 و1975 و2012 و2014، فيما توج توليما بلقبه الوحيد في المسابقة عام 2003.