بوابة الفجر

ميليشيا الحوثي تختطف 12 موظفاً في المكتب النرويجي للاجئين بالحديدة

رئيس اللجنة العليا
رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح

أدان وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اختطاف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية 12 موظفاً يعملون لدى المجلس النرويجي للاجئين العاملين منذ أكثر من 3 أيام واقتيادهم إلى جهة مجهولة .
 
ونقلت "وكالة الأنباء اليمنية الرسمية" عن فتح قوله "إن المليشيا الانقلابية داهمت مكتب المجلس النرويجي للاجئين في مديرية "الحالي" بمحافظة الحديدة واختطفت العاملين فيه في عملية إجرامية منافية لكافة القوانين الدولية والإنسانية وطالب بسرعة الافراج عنهم"، محملاً المليشيا الانقلابية المسؤولية الكاملة عما قد يلحقهم من ضرر.

ودعا المنظمات الدولية والأممية إلى إدانة واضحة لمثل هذه الاعمال التي تقوم بها المليشيا وفضحها أمام الرأي العالمي والدولي، مؤكداً أن المليشيا بمثل هذه الأعمال تعيق الجهود الإغاثية التي تقوم بها الدول والمنظمات الإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أن المليشيا لم تكتف باحتجاز المساعدات الإغاثية بل قامت باختطاف العاملين في المنظمات الدولية وتهديد حياتهم في إطار أعمالهم الإرهابية.

وطالب المنظمات الدولية بالضغط على المليشيا الانقلابية لايقاف احتجاز ومصادرة المساعدات الاغاثية وفك الحصار الجائر الذي تفرضه على المحافظات كي تتمكن المنظمات المانحة من ايصال المساعدات الاغاثية والإنسانية إلى مستحقيها في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم.

وأكد فتح أن دول مجلس التعاون الخليجي تقوم بجهود كبيرة في تقديم المساعدات والمعونات لأبناء الشعب اليمني إلا أن المليشيا تعيق وتعرقل إيصالها إلى المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للاغاثة وبتوجيهات من الرئيس اليمني عبدر ربه منصور هادي والحكومة تقوم بالتنسيق مع كافة الدول المانحة لايصال المساعدات الإغاثية إلى المحافظات كافة إلا أن المليشيا تتعمد مصادرة القوافل والمساعدات الإغاثية عدة مرات في مداخل المحافظات الخاضعة لسيطرتها. وطالب برفع المليشيا يدها عن المساعدات الإنسانية كي تصل إلى مستحقيها.

وذكر فتح أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها المليشيا باختطاف العاملين في مجال العمل الانساني بل سبق وأن قامت بالاختطاف والاعتداء على موظفي الصليب الأحمر في صنعاء أواخر 2015.