بوابة الفجر

100 ألف جنيه لـ "شيزلونج" في "هنا الشباب".. ومفاجأة "سارة" للخاسرين (فيديو وصور)

صورة من الحلقة
صورة من الحلقة

شهدت حلقة التصفيات للشهر الأول من مسابقة "هنا الشباب" ضمن برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة cbc، منافسة شرسة بين المشروعات الثلاثة الصاعدة خلال الشهر الجاري، والتي سيفوز مشروع واحد منها بعدد من فرص التدريب مع أفضل الخبراء في مجال تخصص الشركة الناشئة، كما سيساعدهم البرنامج في الوصول إلى كبار المستثمرين، بالإضافة للجائزة المالية التشجيعية التي تبلغ 100 ألف جنيه خالصة الضرائب مقدمة من إي جي بنك.

 

يحكم بين المشروعات المتنافسة ثلاثة أهم الأسماء في مجال الاستثمار والإدارة بمجال ريادة الأعمال في مصر وهم: المهندس وائل فخراني المدير الإقليمي السابق لجوجل والعضو المنتدب لشركة كريم مصر سابقا، والدكتور خالد إسماعيل رئيس ومؤسس كي أي إنجل للاستثمارات في المشروعات الناشئة، ونيفين الطاهري رئيس مجلس إدارة ومؤسس دلتا إنسباير، كما شهدت الحلقة حضور المهندس أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنديفور مصر، والعاصمة الإدارية الجديدة، ودينا المفتي، رئيس مجلس إدارة ومؤسس مؤسسة إنجاز مصر لدعم رواد الأعمال، حيث قالت لميس الحديدي إنهما سيحضرا حلقة التصفيات الخاصة بالمسابقة شهريا، حتى يكون هناك عدالة أوسع وتقييم أكثر للمشروعات المتنافسة.

 

كان المشروع الأول الذي صعد إلى حلقة التصفيات الأولى "سويفيل" وهو مشروع يهدف لتسيير الأتوبيسات السياحية الخاصة في خطوط ثابتة، ليتم حجزها عبر تطبيق ذكي، والمشروع الثاني "شيزلونج"، وهو خاص بحجز جلسة مع طبيب نفسي في أي دولة عبر الإنترنت والحصول على الجلسة في أي مكان عن طريق الكاميرا.

 المشروع الثالث كان مشروع "وسيلة" لأحمد رمضان ومحمد حافظ ومصطفى عبد العظيم وهو عبارة عن عصا للمكفوفين، بها مجسات تحذر المكفوفين من المطبات والمياه على الطريق.

 

الحلقة كانت مختلفة حيث تضمنت 3 جولات من الأسئلة يقدمها أعضاء اللجنة لأصحاب كل مشروع، قبل أن تصوت اللجنة في النهاية بالمشروع الذي سيفوز بالجائزة المالية المقدمة من إي جي بنك.

 

ضمن الأسئلة المقدمة للمشاركين في المسابقة "كيف يمكن لمشروعك أن يتوسع؟"، كما سأل أعضاء اللجنة أسئلة تخص تسويق المشروع الخاص بهم، وكيف ستواجه هذه المشروعات المنافسة مع الأفكار الشبيهة.

 

والأسئلة أيضا دارت حول التحديات التي قد تظهر أمام المشروع وكيف سيتم التغلب عليها، بالإضافة إلى أسئلة تخص شخصية رجل المشروع وما يمتلكه من إمكانيات رجال الأعمال، وماذا ستفعل المجموعة لو تخلى أحد عنها أحد أعضاء المشروع؟

 

وبعد الجولات الثلاثة، فاز مشروع شيزلونج بعد منافسة صعبة مع مشروع "سويفيل"، وكانت نتيجة الأصوات كالآتي:

 

اختار خالد إسماعيل شيزلونج، ودينا المفتي نفس المشروع، فيما اختارت نيفين الطاهري مشروع سويفيل، وكذلك وائل الفخراني، ليكون صوت الحسم هو أيمن إسماعيل، حيث اختار سيزلونج، ليتم إعلانه فائزا بالتصفيات الأولى من المسابقة.

 

فاز شيزلونج بمبلغ مائة ألف جنيه مقدمة من إي جي بنك، حيث تسلم نموذج الشيك من نضال عصر العضو المنتدب من "إي جي بنك"، والذي حضر الحلقة، وقال إنه لم يتخيل النجاح الذي حققته الفقرة، موضحا أن هناك فرص عديدة ومشروعات كثيرة بأفكار جيدة.

 

شدد العضو المنتدب من "إي جي بنك"، على أنه منبهر بمستوى المشاركين، وأن من لم يفز منهم لديه فرص للنجاح أيضا.

 

أعلن نضال عصر أيضا شراء إي جي بنك 100 عصا عن طريق أحد الجمعيات الأهلية من مشروع "وسيلة"، وأيضا سيكون هناك رعاية من البنك لموقع مشروع "سويفيل" على الإنترنت.

 

برنامج "هنا العاصمة" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام التاسعة مساء، فيما تعرض فقرة هنا الشباب الثلاثاء من كل أسبوع.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنـــــــــــــــا