بوابة الفجر

عابد الفهد ونادين نجيم أبطال «الطريق» لـ«نجيب محفوظ»

عابد الفهد ونادين
عابد الفهد ونادين نجيم

بعد نجاح روايات الأديب العالمى المصرى الراحل نجيب محفوظ وتحويلها إلى أعمال سينمائية ودرامية مصرية واستمرار هذا النجاح على مدار سنوات أمثال أفلام "بين القصرين" و"قصر الشوق" و"السكرية"، ومؤخرا مسلسل "أفراح القبة"، الذى قام ببطولته الفنان إياد نصار والفنانة منى زكى، بدأ صناع الدراما اللبنانية والسورية استغلال هذا النجاح والاستعانة بروايات الأديب الراحل فى أعمال خاصة بهم.

وقرر المنتج اللبنانى صادق الصباح أن يقوم بتحويل رواية "الطريق"، التى كتبها الراحل نجيب محفوظ، إلى مسلسل درامى، موجه للشعب اللبنانى والسورى.

وأسند الصباح مهمة تحويل رواية "الطريق" إلى سيناريو للكاتبة السورية ريما حنا، وهو ما تفعله حالياً حيث قامت بعمل معالجة درامية لها، وبدأت فى كتابة سيناريو وحوار، اختار منتج العمل الفنانة اللبنانية نادين نجيم والفنان السورى عابد فهد للقيام ببطولة المسلسل.

وتدور الرواية فى إطار اجتماعى حول حياة شاب توفيت والدته ويدخل فى عملية البحث عن والده، ويعقد فريق عمل المسلسل خلال هذه الأيام العديد من جلسات العمل، للاستقرار على جميع تفاصيله، وترشيح باقى الفنانين المشاركين فى العمل، ومن المقرر أن يتم البدء فى تصويره خلال الأيام المقبلة، حتى يكون جاهزًا للعرض، المقرر أن يكون فى السيزون الرمضانى المقبل لعام 2018.