بوابة الفجر

عاجل.. "هنية" يزور مدير الأجهزة الأمنية لقطاع غزة بمستشفي شهداء الأقصى

هنية وأبو نعيم
هنية وأبو نعيم

وصل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ونائبه في غزة يحيى السنوار، والقيادي في حركة "فتح" أحمد حلس وعدد آخر من القيادات الفلسطينية، إلى مشفى "شهداء الأقصى"، في دير البلح، التي يعاجل فيها اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة.

واعتبر أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريح مكتوب له استهداف أبو نعيم بأنه "محاولة للمس بوحدة الشعب الفلسطيني".

ووصف فوزي برهوم، الناطق باسم حركة "حماس"؛ محاولة استهداف أبو نعيم بانه "عمل جبان"، قائلا: "لا يرتكبه إلا أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الوطن".

وأضاف:" هو استهداف لأمن غزة واستقرارها ووحدة شعبنا  ومصالحه الوطنية".

وطالب قوى الأمن ووزارة الداخلية "ملاحقة المجرمين وإلقاء القبض عليهم  وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن الشعب الفلسطيني واستقراره".

واستنكرت حركة "فتح" محاولة اغتيال ابو نعيم ، معتبرة ذلك "محاولة لافشال تحقيق المصالحة".

وكان قد تعرض مدير عام قوى الأمن الداخلي في غزة توفيق أبو نعيم بعد ظهر الجمعة، لمحاولة اغتيال فاشلة بعد خروجه من مسجد أبو الحصين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر إعلامية محلية، أن مجهولين حاولوا اغتيال أبو نعيم بعد خروجه من المسجد، موضحًا أن العناصر الأمنية تغلت المكان حاليًا والطواقم الطبية نقلت عددًا من الإصابات.