بوابة الفجر

المقاومة الفلسطينية في غزة تدرس الرد علي القصف الإسرائيلي

المقاومة الفلسطينية
المقاومة الفلسطينية

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أن كل خيارات الرد ستكون جاهزة ومفتوحة على الجريمة الإسرائيلية التي استهدفت نفقًا للمقاومة، أدّى لاستشهاد سبعة من أفراد المقاومة وإصابة آخرين،كما أكدت حركة حماس أنّ المقاومة بكل أشكالها حق طبيعي ومكفول للشعب الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان لها إنّ "هذه الجريمة الجديدة تصعيد خطير ضد شعبنا ومقاومته، يهدف للنيل من صموده ووحدته، ومحاولة يائسة لتخريب جهود استعادة الوحدة الفلسطينية وإبقاء حالة الانقسام"،كما أكدّت أن إستمرار الإحتلال في تصعيده وإرتكاب جرائمه لن يزيدنا إلا مضيا في طريق الوحدة وخيار المقاومة بل وسيرفع تكلفة فاتورة الحساب معه.

كما اعتبرت الحركة اختلاط دماء الشهداء من كتائب القسام وسرايا القدس في هذا الحادث دليل جديد وواضح على هذه الأخوة الصادقة، فنحن أخوة في الجهاد ورفقاء في الشهادة.


من جهته، قال القيادي بالجهاد خالد البطش: "هذه مجزرة، وخياراتنا مفتوحة أمامها وسنأخذ كل الاعتبارات بالحسبان، لكن لن نقبل للعدو أن يحدد قواعد الإشتباكات،كما أعلنت "سرايا القدس" النفير العام في صفوفها في أعقاب استهداف النفق.

كما أكد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، حسين منصور، أنّ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهدافه لنفق المقاومة، هي محاولة بائسة لخلط الأوراق هدفها افشال المصالحة الفلسطينية وجرّ القطاع لحرب جديدة.