بوابة الفجر

طالب "صدام" بالاستمرار في غزو الكويت..أسرار جديدة حول تآمر حمد بن خليفة ضد الخليج‎

أمير قطر السابق
أمير قطر السابق

منذ أن بدأ حمد بن خليفة الأمير السابق لقطر، في إدراك الأمور حوله، وبدأ يسعى من أجل نشر الفوضى، وإلحاق الأذى بالدول المجاورة من خلف والده الأمير خليفة.

وبعد انقلاب الأبن العاق على والده، والغدر به، فأصبح العالم العربي لا يستبعد قيام حمد بن خليفة بأي شيء؛ لتحقيق مصلحته والحصول على ما يريد.

حمد خائن للأشقاء
لم يكن صعبًا على حمد أن يخون الأشقاء العرب؛ لطالما تعود على إدارة الأمور من خلف والده، وإدخال قطر في نزاعات دون الرجوع إليه، وهذا ما حدث في غزو الكويت.


استغلال غزو الكويت
كشفت "قطريليكس" وهي منصة متخصصة في فضح دويلة الإرهاب، إن حمد بن خليفة سعى من أجل استغلال هذا الصراع بكافة الطرق الممكنة.


حمد لا يمانع غزو العراق
وكان  الرئيس العراقي صدام حسين دخل الكويت؛ من أجل السيطرة عليها،وضمها إلى العراق، وعلى الرغم من تلك الفاجعة التي أحزنت الأشقاء في الخليج العربي، ومجلس التعاون إلا أن حمد حينها كان يفكر في أمرًا أخر، ولا يمانع هذا الغزو.


وقدم رئيس المخابرات العراقي حينها قائمة مطالب العراق، إلى دول الخليج، إلا أنه تم رفضها بالكامل، مما دفع صدام حسين في التفكير في الانسحاب.


حمد يقنع صدام باستمراره في غزو الكويت
ولكن حمد بن خليفة استغل هذا الرفض وحاول اقناع صدام حسين بالاستمرار في الغزو، وقطع وعدًا على نفسه بأن يعرقل أي تحرك خليجي ضده.

الملك فهد يوبخ حمد
واستمرارًا لعدم لباقة حمد بن خليفة وعدم شعوره بالأزمة، والتفكير فقط في مصلحته وأطماعه الخاصة، تطرق في اجتماع مجلس التعاون الخليجي الذي تم عقده؛ لبحث أزمة الكويت، إلى المساومة من أجل الحصول على جزر البحرين، وهو ما دفع الملك فهد حينها لتوبيخه.