بالصور .. محافظ القاهرة يفتتح وحدة غسيل الكلى بمستشفى صيدناوي

أخبار مصر


افتتح الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أعمال تطوير وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى صيدناوي التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحي , والذي قامت الهيئة بتطويرها لتضم 25 ماكينة غسيل كلوي ومحطة معالجة مياه وتعمل على مدار 24 ساعة حيث تقدم 14400 جلسة غسيل سنوياً بتكلفة تقدر بأكثر من 2 مليون جنيه.

و اشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال ومشاركتهم للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتوفير الخدمات للمواطنين في مختلف المجالات من تطوير عشوائيات أو رعاية مرضى وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة أو تطوير ميادين وشوارع وخلافه.

وقامت جمعية العلاقات الإنسانية والاجتماعية برئاسة عطية عبد القادر بإهداء المستشفى جهاز دريل عظام حديث , يستخدم في كبرى عمليات جراحة العظام بالإضافة إلى جهازين رسم قلب لسد احتياجات المستشفى من أجهزة.

شهد الافتتاح اللواء سيف الإسلام عبد الباري نائب المحافظ للمنطقة الغربية ود. عبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي وكمال شريف مدير مديرية الشئون الاجتماعية ود. أيمن محمد رجب مدير مديرية الشئون الصحية ود. محمد شبل مدير المستشفى ود. أبو بكر المكاوي مدير فرع القاهرة.

وأكد المحافظ في لقاءه على أهمية دور التأمين الصحي في رعاية المرضى والاهتمام من جانب القائمين عليه لرفع مستواه وتقديم أفضل الخدمات، وأن التأمين الصحي هو المظلة الطبية والحماية الأولى للشعب المصري.

وأكد د. أبو بكر المكاوي مدير فرع القاهرة للتامين الصحي بأن فرع القاهرة يضم أكثر من 5 مليون مواطن تقوم على خدمتهم 6 مستشفيات و24 عيادة و5 مناطق و5 مراكز خدمة عملاء و4 لجان طبية بخلاف الصحة المدرسية والتعاقدات مع كافة المستشفيات الحكومية والجامعية ، وأن مستشفى صيدناوي يضم 16 قسم في مختلف المجالات منها أقسام متميزة جداً بالإضافة إلى الرعاية المركزة ورعاية القلب والأطفال المبتسرين والمناظير وتقوم بخدمة أكثر من 45 ألف منتفع سنوياً واجراء أكثر من 1000 عملية جراحية شهرياً.