غرق ما لا يقل عن 47 مهاجرا اثيوبيا في ملاوي

حوادث



اعلنت شرطة ملاوي الخميس ان ما لا يقل عن 47 مهاجرا اثيوبيا غرقوا في بحيرة ملاوي اثناء محاولتهم على ما يبدو التسلل الى هذا البلد على متن زورق جنح لانه كان مكتظا.

وقال الناطق باسم الشرطة دايفي تشينغوالو لوكالة فرانس برس انه حتى الان عثر عن 47 جثة دفنت على الفور في مقبرة جماعية بمساعدة قرويين ملاويين لانها كانت متحللة .

واضاف ان اعمال البحث ما زالت متواصلة في محاولة للعثور على ناجين محتملين او جثث اخرى، بينما افادت معلومات غير مؤكدة عن احتمال نجاة ستة اشخاص.

واعتقل ثلاثة مشتبه فيهم هم ملاويون واصحاب الزورق.

واضاف تشينغوالو ان الحادث وقع مساء الاثنين قرب كابورو في اقليم كارونغا الواقع في شمال ملاوي على الحدود مع تنزانيا لكن لم تتبلغ به السلطات الا صباح الخميس بعد ان عثر قرويون على جثث عائمة في البحيرة وزورق مقلوب على سطحها .

وقال الناطق ان العديد من الاطراف المعنية تعرفت عن الموتى على انهم اثيوبيون، ويسهل التعرف عليهم لانهم يتنقلون باعداد كبيرة .

وتابع نعتقد ان الزورق انقلب لانه كان مكتظا واعتقلنا ثلاثة ملاويون لانهم ساعدوا على هذه العملية مع تنزانيين لم تحدد هويتهم .

ويحاول مئات الاثيوبيين باستمرار التسلل الى ملاوي عبر تنزانيا والحدود السهلة العبور بين البلدين قرب كارونغو بهدف الوصول الى جنوب افريقيا التي تتمتع باقتصاد قوي وحيث يسود السلام.

وفي 2007 عثر على خمسين اثيوبيا في ملاوي مختبئين في قعر ناقلة نفط، بينما كانوا يحاولون التسلل الى جنوب افريقيا عبر موزمبيق بتواطؤ قبطان الناقلة.