باراك : السعودية ستتحول لدولة نووية فى أسابيع لو دخل "الملعون" إيران

العدو الصهيوني



في حواره مع صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، تطرق وزير الدفاع الإسرايلى إيهود باراك إلى مشكلة التهديدات النووية الإيرانية، مؤكدا أن إسرائيل لا تنوي تسليم قرار أمنها لأي دولة أخرى. وقال باراك: لا نستطيع السماح لأنفسنا بتمرير قرار كهذا، ولا حتى لحلفائنا، وإنه على عكس السنوات الماضية، لا فروق بين تقديرات المخابرات الإسرائيلية وتقديرات نظيرتها الأمريكية فيما يخص إيران .

وعلق باراك على تقرير المخابرات الأمريكية، الذي صدر في 2007، وأكد أن إيران تسعى للحصول على أسلحة نووية، واصفا إياه بـ الملعون ، مشيرا إلى أن الإيرانيين مصرون على تحقيق قدرة عسكرية نووية . وبهذا يكون قد توافق تماما، على ما يبدو، مع الخط الأمريكي المعارض للخط الرسمي لإسرائيل، والذي تكون إيران وفقا له تسعى للحصول على أسلحة نووية فقط.

وتابع باراك: قادة دول الخليج مرعوبون، وبهذا الشكل فهم يسمحون لإيران بالتحول لدولة نووية ، ووفقا له، فإن سباق التسلح للحصول على سلاح نووي في العالم كله، سينفجر وينتشر ليشمل دول العالم جمعها، فور حصول إيران على القنبلة النووية. وقال باراك: سيتحول السعوديون لدولة نووية خلال عدة أسابيع إن نجحت إيران في تحقيق مساعيها .

وذكرت معاريف أنه من خلال حوار باراك مع مراسل الصحيفة الأمريكية، يمكن إدراك مخاوفه من اختيار رئيس من جماعة الإخوان المسلمين؛ حيث قال باراك: رأينا صورة متفائلة وعظيمة لميدان التحرير، ونتوقع أن يحترم من يحكم مصر الاتفاقيات الدولية كاملة .