الهيئة العامة لقصور الثقافة تكرم شاعر العامية الكبير محمد كشيك


كرم الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة شاعر العامية الكبير محمد كشيك وذلك بإهدائه درع الهيئة ، بمناسبة بلوغه سن الستين ، تحت عنوان محمد كشيك عمر من الإبداع .

حضر الإحتفال لفيف من المثقفين المصريين ، وفي مقدمتهم الشاعر سعد عبد الرحمن ، والشعراء محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية ، ماجد يوسف رئيس لجنة الشعر بالمجلس الأعلي للثقافة ، أشرف عامر مدير النشر بالمجلس الأعلي للثقافة ، بهاء جاهين وأمين حداد ، والشاعرة ميسون صقر ، فضلا عن عدد من رفقاء الدرب لكشيك من بينهم د . طارق النعمان ورجب الصاوي ، الكاتب حمدي أبو جليل ، شحاته العريان ... الخ .

وقد تحدث أغلبهم عن كشيك كإنسان بالدرجة الأولى وانعكاسات قلقه النفسي علي أدائه الشعري والوظيفي في العمل ، أدار الأمسية الشاعر عبده الزراع .

جدير بالذكر ان كشيك كان قد بلغ سن التقاعد علي المعاش يوم الأربعاء 27 يونيو بعد عمله لمدة عام ونصف كرئيسا للإدارة المركزية للدراسات والبحوث بهيئة قصور الثقافة ، كما عمل مديرا للإدارة العامة للجمعيات وذلك بعد فترته المهمة كمديرا للنشر بقصور الثقافة ، هذه الفترة كانت من أزهي فترات النشر بالهيئة، وقد تحدث الجميع عن دوره في رعاية الأدباء من خلال مجلة الثقافة الجديدة واصدارات الهيئة