وكالة (فارس) الإيرانية:طهران ستدعو الرئيس مرسي لزيارة إيران وحضور قمة عدم

أخبار مصر


ذكرت وكالة أنباء (فارس) الإيرانية اليوم /الأربعاء/ أن طهران تعتزم إرسال مبعوث إلى مصر لتسليم الرئيس الدكتور محمد مرسي دعوة من نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد لحضور قمة مجموعة عدم الإنحياز في طهران نهاية شهر

أغسطس المقبل.

جاء ذلك في بيان بثته وكالة (فارس) علي نشرتها الإنجليزية،وقالت لإن طهران سترسل مبعوثا إلي القاهرة لدعوة الرئيس مرسي،نافية أن يكون المبعوث هو النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي.

وذكرت مصادر مطلعة بمكتب رحيمي أن الحكومة الإيرانية نفت التقارير التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام في لندن بأن النائب الأول للرئيس الإيراني سوف يزور قريبا القاهرة لدعوة الرئيس المصري لزيارة طهران.

وأكد المدير التنفيذي لمكتب الرئيس الإيراني محمد رضا فرقاني أن إيران تنوي إرسال رسالة دعوة إلى الرئيس المصري المنتخب..وقا:إن الرسالة لم ترسل إليه إلى الآن وأنهم يخططون الآن لإرسالها إلى الرئيس مرسي لدعوته للمشاركة في قمة مجموعة دول عدم الإنحياز.

وردا على سؤال حول شخصية المسئول الذي من الممكن ان يسلم الرسالة إلى الرئيس المصري قال فرقاني أنه من المرجح أن يكون وزير الخارجية على أكبر صالحي أو أحد نواب الرئيس الإيراني هو من سيسلم الرسالة .

يذكر أن مصر تتولى حاليا رئاسة حركة دول عدم الإنحياز حيث من المقرر ان يسلم الدكتور مرسي رئاسة المجموعة إلى إيران في أغسطس والتي ستتولى بدورها رئاسة المجموعة لثلاث سنوات قادمة.

وكان وزير الخارجية الإيراني على أكبر صالحي قال ، في وقت سابق اليوم، إن بلاده تتطلع لاستضافة الرئيس مرسي في القمة ال16 لمؤتمر قادة الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز والمزمع عقدها في طهران 29 و30 أغسطس القادم .