مقتل وإصابة خمسة جنود أتراك خلال اشتباك مسلح على الشريط الحدودي بين العراق وتركيا

عربي ودولي


أعلن حزب العمال الكردستاني اليوم الخميس عن مقتل وإصابة خمسة جنود أتراك خلال اشتباك مسلحي بين الدفاع الشعبي الكردستاني مع قوة من الجيش التركي على الشريط الحدودي العراقي - التركي .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح للحزب بختيار دوغان إن مسلحي الدفاع الشعبي الكردستاني اشتبكوا اليوم مع قوة من الجيش التركي في منطقة (قلابان) الواقعة على الشريط الحدودي العراقي - التركي ، مشيرا إلى أن تلك القوة كانت تستعد لعملية تمشيط قرب الحدود العراقية .

وأوضح المتحدث أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة اثنين آخرين ، مشيرا إلى أن المدفعية التركية شنت بعد انتهاء العملية هجماتها على مناطق حدودية تابعة لمنطقة قضاء زاخو بمحافظة دهوك .

يذكر أن الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني أكد أمس الأربعاء مقتل وإصابة 413 جنديا تركيا وإسقاط خمس مروحيات حربية تركية في عمليات عسكرية نفذت خلال يونيو الماضي ، واعترف بمقتل 24 من عناصره خلال تلك المعارك .

وكانت المواجهات المسلحة بين الطرفين قد بدأت في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي لكرد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليون نسمة بحسب مصادر غير رسمية .