بالصور .. الجالية السودانية بالقاهرة تحتج بتظاهرة أما م السفارة وتطالب بإسقاط النظام

أخبار مصر


نظم العشرات من النشطاء السياسين المصريين والسودانيين الموجودين بالقاهرة وقفة تضامنية أمام سفارة السودان بالقاهرة مع الشعب السوداني في ثورتة ضد الرئيس معمر البشير.

وأكد المتظاهرون علي سلمية ثورتهم ورفضهم وإدانتهم الكاملة للعنف الممنهج من قبل جنرالات البشير ضد الشعب الأعزل .

من جانبة قال محمد حسن الناشط السياسي السوداني والمنسق العام للوقفة أن الضغط الإعلامي الممنهج وبشكل حيادي كفيل لإسقاط نظام العسكر في السودان علي حد قولة مؤكدا أن البشير هو من قام بفصل الجنوب عن الشمال بممارستة السيئة وها هو الأن يريد جنوب جديد في دارفور والنيل الأزرق والنوبة .

وأشار الي أن البشير قام بقتل 300,000سوداني في دارفور بالسلاح القطري الذى يدعم النظام تحت عباءة الدين وقوة السلاح مشيرا الي أن ما فعلة الرئيس السوداني يفوق بكثير ممارسات الأسد في سوريا والقذافي في ليبيا ومبارك في مصر .

وكانت الوقفة تحت حراسات أمنية مشددة ووسط تواجد لبعض النشطاء السياسين من الأشتراكيين الثوريين والحزب الشيوعي المصري لمؤازرة الجالية السودانية في مصر .

حيث أكد ياسر الباسلي ناشط سياسي سوري مقيم بالقاهرة علي رفضه التام لممارسات البشير ضد شعبة طالبا محاكمتة محاكمة عادلة تعيد للسودانيين كرامتهم مؤكدا علي ضرورة وقوف ثوار مصر وتونس وليبيا مع أشقائهم السوريين والسودانيين ضد حكم العسكر الموجود في البلدين لكي يرجع للعرب مجدة الذي أغتصب علي حد قولة .

من جهتة قال تامر علي عضو إتحاد الأشتراكيين الثوريين أن دور مصر الأن تجاة ثورات الربيع العربي هو الدعم الكامل لها خاصة بعد وجود رئيس منتخب بإرادة حرة نزيهة مؤكدا علي أن المرسي يملك الكثير للوقوف تجاة ثورات الشعوب العربية فمصر ليست أقل من تركيا فدور مصر الأقليمي والدولي لابد وأن يرجع أفضل مما كان .

والجدير بالذكر أن المتظاهرين قامو برفع لافتات الشعب يريد إسقاط النظام وأخري الحرية للمعتقلين وقاموبترديد بعض الهتافات منها يا خرطوم ثوري ثوري لن يحكمنا لص كافوري ,حرية سلام وعدالة الثورة لهذا الشعب , الدم الدم الدم لكل كلاب الأمن .