رئيس جامعة الأسكندرية يؤكد على التبادل العلمي بين جامعته وموي الكينية

أخبار مصر


أكد رئيس جامعة الأسكندرية الدكتور أسامة إبراهيم على دعم التبادل العلمي بين جامعتي الأسكندرية وموي الكينية وتوثيقالتعاون مع دول حوض النيل.

وشدد إبراهيم -في تصريحات أدلى بها اليوم الأحد عقب زيارته لجامعة موي الكينية- على ضرورة تحقيق مزيد من التعاون الدولي والعلمي والتعليمي المشترك في مجال علوم الصحة والإنسان ومختلف المجالات العلمية والتكنولوجية وتشمل الطب، لاسيما طب الأسنان والاقتصاد وإدارة الأعمال وعلوم المعلومات والزراعة والتكنولوجيا الحيوية

والهندسة والتدريب.

واعتمد خلال زيارته لكينيا اتفاقية التعاون العلمي مع جامعة موي الكينية تضمنت التعاون في إنشاء نظام للري بين الجانبين، بالإضافة إلى الاتفاق على تقديم منح للطلاب المتفوقين لزيارة مصر لفترة أربعة أسابيع.

ولفت - في اجتماع مجلس جامعة الأسكندرية - إلى أن التعاون سيسهم في التبادل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب في البحوث العلمية والمجالات المشتركة على شكل فصول دراسية بكل جامعة .

ودعا إلى النهوض بالبرامج البحثية التي تهدف إلى مواصلة التقدم في التعليم والبحث بين مصر وكينيا حيث يساهم الجانبان في تبادل البرامج وتنظيم الندوات المشتركة والمؤتمرات الدولية لتحسين مستوى التعليم، وتبادل الخبرات في تنفيذالمشروعات والأنشطة المشتركة، كما تهدف الجامعتان إلى تنمية وتحسين المناهج الدراسية في مختلف المجالات.