رسميا: "هيونداي" تكشف عن "Eon" في الهند



منذ بضعة أيام كانت تستعد هيونداي لإطلاق سيارتها الجديدة تماما Eon الهندية الصنع للسوق الهندي, وبالأمس كشف الستار عن السيارة الجديدة بالمواصفات الكاملة والأسعار وأعلنتها بقوة -كما سبق أن أشرنا- أنها تهدف في المقام الأول لمنافسة سوزوكي ماروتي Alto السيارة الأكثر مبيعا في الهند.

وتشير مواصفات Eon أنها بأبعاد تصل إلى 3,495 مم للطول, 1,550 مم للعرض و1500 مم للإرتفاع فهي أصغر حجما من i10 لتكون فئة جديدة للصانع الكوري الجنوبي هيونداي , وتمتاز السيارة بالرغم من كونها سيارة إقتصادية بتصميم جذاب للغاية أوروبي الشكل بخطوط جانبية بارزة وغائرة تزيد من قيمة هذه السيارة كما أن تصميمها الداخلي يحظى بجاذبية عالية بخطوط تتواكب مع الشكل الخارجي واللون المزدوج للصالون يأتي قياسيا لكل فئات التجهيز.

وتقدم Eon بمحرك يمتاز بإقتصادية عالية في إستهلاك الوقود حيث يكفي اللتر الواحد لمسافة 21,1 كم أي حوالي 4,7 لتر لكل 100 كم وهو أداء تضعه هيونداي في الأولوية لدعاية Eon حيث تحقق نتيجة أعلى من أكثر سيارات فئتها مبيعا سوزوكي ماروتي Alto .

ويتكون محرك Eon من 3 اسطوانات بكامة علوية مفردة و9 صمامات ليولد قوة 56 حصان عند 5500 د.د. من سعة 0,8 لتر أو 814 سي سي متفوقا أيضا على سوزوكي ماروتي Alto ويمكن أن ينتج المحرك عزما يصل إلى 74,5 نيوتن.متر عند 4000 د.د. ويتصل بالمحرك ناقل يدوي قياسي من 5 سرعات أمامية.

ويمكن للمستهلك الهندي أن يختار من بين 6 فئات مختلفة التجهيز من هيونداي Eon بسعر يبدأ من حوالي 5,515 دولار حتى حوالي 7,595 دولار فهي رخيصة بإمكانيات تعد جيدة وملائمة للإستخدامات العملانية في التنقل من مكان لآخر, والوصول إلى 150,000 مباعة سنويا من Eon هو هدف البيع المخطط لها.

وعلى جانب آخر وتحتفل هيونداي حاليا بإنتاج السيارة رقم مليون من موديلها الصغير i10 في الهند حيث تقدم عروضا مختلفة على العديد من سياراتها بسوق السيارات الهندي والتي تحظى بالنجاح والإحترام هناك.