"جيجابايت" تطلق أول لوحة رئيسية معتمدة

تكنولوجى


أعلنت اليوم شركة جيجابايت رائدة تصنيع اللوحات الرئيسية و كروت الجرافيك عن أحدث إصداراتها من سلسلة اللوحات الرئيسية 7 و هى أول لوحة رئيسية تدعم منفذين معتمدين لتوصيل وحدات Thunderbolt.

وبذلك تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt™ أسهل و أسرع واجهات نقل بيانات يشهدها عالم الحاسبات الشخصية حيث يمكنك توصيل حتى 12 وحدة Thunderbolt ، بالإضافة إلى 3 شاشات عرض فى نفس الوقت مع سرعة مذهلة لنقل البيانات يمكنها نقل بيانات بحجم 1TB فى وقت لا يتجاوز خمس دقائق فقط.

تتيح لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt للمستخدم ربط حتى 12 وحدة Thunderbolt في نفس الوقت و ذلك باستخدام قناة توصيل بيانات مبتكرة مزدوجة الاتجاه بسرعة 10Gbps والتي تدعم كل من بروتوكولات نقل البيانات PCIe و DisplayPort .

وقد استطاعت لوحات جيجابايت الرئيسية التي تدعم تقنية Thunderbolt أن تضع تصوراً جديداً لتوصيل وحدات التخزين بالحاسب الشخصى لتجعل بذلك توصيل العديد من وحدات التخزين فائقة السرعة وكذا توصيل شاشات العرض عالية الوضوح اتش دي أمراً أكثر سهولة من ذى قبل.

ويعلق على هذا الحدث هنرى كاو نائب رئيس وحدة اللوحات الرئيسية فى جيجابايت قائلاً: من الواضح كيف استطاعت لوحاتنا الرئيسية التي تدعم منفذى توصيل Thunderbolt أن تضيف المزيد إلى عالم الحاسبات الشخصية. لقد أصبحنا فى الوقت الراهن منتجى اللوحات الرئيسية الوحيدة التى تتيح لهواة تجميع الحاسبات أفضل و أقوى الإمكانيات لتوصيل الوحدات بالحاسب.

ويقول جايسن زيلر - مدير تسويق Thunderbolt بشركة إنتل - إن تقنية Thunderbolt تمثل طفرة فى كفاءة أداء الحاسبات و سهولة الاستخدام و ذلك بالنسبة لمصممى الوسائط و محبى الفيديو. إنه ليسعدنا أن نعمل مع جيجابايت التى استطاعت أن تطرح بالأسواق أول لوحة رئيسية تدعم منفذى توصيل Thunderbolt لتقدم بذلك مثالاً رائعاً لما يمكن أن تقوم به تقنية Thunderbolt .

لقد فتحت لوحات جيجابايت الرئيسية التى تدعم تقنية Thunderbolt آفاقاً جديدة و إمكانيات أكبر لوحدات التخزين عالية الأداء. و لقد تعاونت جيجابايت تعاوناً وطيداً مع العديد من رواد تصنيع وحدات التخزين مثل Promise® Technology و LaCie و BlackMagic و Western Digital و Seagate و Elgato و CalDigit و كذلك شركة تصنيع كابلات التوصيل Sumitomo .

ويضيف كوستا باناجوس - مدير التسويق بشركة CalDigit - قائلاً : لقد اتسم العمل مع جيجابايت بالحماس الشديد. إن سلسلة لوحات جيجابايت الرئيسية 7 التى تدعم منفذى توصيل Thunderbolt قد مهدت الطريق نحو عصر جديد لمرونة و سهولة استخدام الحاسب الشخصى. كما أن هذه اللوحات الرئيسية تعتبر الشريك المثالى للعمل مع وحدات التخزين الجديدة T1 و T2 Thunderbolt التى أنتجتها شركة CalDigit و التى تقدم أداء عالى يليق بالمحترفين للعمل مع كل الأنظمة و بأسعار تناسب المستهلك و هو ما لم يكن متاحاً من قبل. شكراً لجيجابايت و لتقنية Thunderbolt .