شرطة دبي تحديد مكافآت مالية لمن يبلّغ عن متسول خلال شهر رمضان

عربي ودولي



ذكرت صحيفة الإمارات اليوم الاثنين، أن شرطة دبي قررت تحديد مكافآت لأفراد المجتمع الذين يبلغون عن أى متسول خلال حملة كافح التسول التي أطلقت فعالياتها أمس، وتستمر طوال شهر رمضان بغرض تحفيزهم على الحد من هذه الظاهرة التي تنتشر خلال شهر رمضان، بسببب إقبال كثير من الناس على فعل الخير.

وكشف فريق الحملة، الذي يتكون من خمس دوائر حكومية في دبي، عن رصد وسائل مبتكرة لكشفهم، ووضع الشركات التي تستقدمهم بتأشيرات رجال أعمال أو سياح تحت المتابعة وتغريمهم، فضلاً عن رصدهم على جميع منافذ دبي، لرصد القادمين إلى الإمارة وضبط المشتبه فيهم.

وقال اللواء مهندس خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي، أن الدولة شددت العقوبات على الجهات والمؤسسات التي تمنح تأشيرات لمتسولين إذا ثبت علمها بطبيعة الزيارة.

من جانبه، قال العميد خليل إبراهيم المنصوري، مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، أن المناوبين موجودون طوال الوقت للرد على اتصالات أفراد المجتمع للإبلاغ عن أي شخص يتورط في التسول.

حيث تمكنت إدارة مكافحة المتسولين في الإدارة العامة والمباحث الجنائية في شرطة دبي، من ضبط 1900 متسول خلال الأعوام الثلاثة الماضية، من بينهم 1577 ذكراً و323 أنثى، وبواقع 529 في،2009 وبعدها 714 متسولاً في،2010 وتراجع العدد إلى 657 متسولاً العام الماضي.