شركة تدفع لموظفيها 7500 دولار بدل اجازة

منوعات



أعطى مدير احدى الشركات الاميركية توصية لموظفيه بأخذ اجازة مدفوعة الأجر كي يتمكنوا من الاستراحة والاسترخاء وعدم العمل بكل معنى الكلمة. وأثار هذا الاقتراح سرور الموظفين اذ يبلغ حجم المكافأة المقدمة مقابل هذه الاجازة 7500 دولار.

وتقدم بهذه المبادرة بارت لورانغ مدير شركة “فول كونتكت أيه بي أي” التي تتخذ من مدينة دينفر بولاية كولورادو الامريكية مقرا لها.

ويحصل الموظف على مبلغ 7.5 ألف دولار اذا استجاب لشرط أساسي هو التخلي عن ممارسة اي شئ له علاقة بالعمل خلال فترة الاجازة. ويعني ذلك أن الموظف لن يستخدم الهاتف الجوال ولا البريد الالكتروني والانترنت، كما عليه ألا يقوم بأي شيء يتعلق بالعمل. ويبدو أن هذا الأمر صعب التحقيق بالنسبة للبعض حيث تعود الكثيرون اليوم على استخدام وسائل الاتصال على مدار اليوم ويصعب عليهم قضاء يوم واحد دون تصفح صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي او مراجعة بريدهم الالكتروني.

واعترف لورانغ أنه يواجه صعوبات في الالتزام بهذه القاعدة التي حددها بنفسه. أما الموظفون فأعربوا عن رضاهم وبهجتهم للمقترح، حيث نقلت شركة “أي بي سي” عن أحد العاملين في الشركة قوله ان “هذه الراحة مفيدة للدماغ حقا”.