بالصور ... "ياميش" رمضان للفرجة فقط فى بنى سويف


أرتفاع أسعار ياميش رمضان هذا العام أجبرت المواطن البسيط على الإستغناء عنه وجعله للفرجة فقط ، فالياميش وأغلب مستلزمات الشهر الكريم لا يقدر حاليا على شرائها سوى الاغنياء فقط.

ورغم توافر الياميش بأنواع كثيرة من دول سوريا وتركيا وأندونيسيا والهند وفيتنام وسيلانى والفلبين الا أن إرتفاع الأسعار عن الموسم الماضى وقفت عائقا أمام البسطاء للأستمتاع بأنواع وتشكيلات الياميش المختلفة.

يؤكد جمال سلامة تاجر بقالة أن أسعار الياميش ومستلزمات شهر رمضان شهدت زيادة فى الاسعار هذا الموسم عن الموسم الماضى فأسعار تشكيلات الياميش كالتالى : الزبيب هندى بسعر 26 جنيه للكيلو اما البندق المقشر 52 ولوز مقشر 64و لوز بقشره 24 وقراصيا 28 وقراصيا أمريكى 29 وقراصيا عادية 17 وخروب تركى 13 وفستق مقشر 78 والتين السورى 26 وتين سورى قرص نصف كيلو 11 جنيه وتين تركى 27 وقمر الدين سورى 11 للفة والمشمشية 32 والزبيب الايرانى 30 قراصيا ايرانى 20 ولوز مقشر استرالى 56 وعين جمل بقشره 32 جنيه .

أما الحاج علاء البدرى تاجر ياميش فيؤكد ان السوق يشهد حالة من الركود بسبب الحالة الاقتصادية السيئة التي يعاني منها المواطنين حيث بالكاد يجد المواطن قوت يومه وخير دليل علي هذا قلة الياميش المعروض بالأسواق عن كل عام بالمقارنة بالأعوام الماضية .

ويقول سيد عبد السلام تاجر أن الأقبال فقط على التمر وقمر الدين أكثر من باقى أنواع الياميش حيث تناسب أسعارها معظم الأسر السويفية التى تنتمى للطبقة المتوسطة .

بينما تؤكد فايزة أبراهيم ربة منزل أن أرتفاع أسعار الياميش أجبرتنا على الإستغناء عنه أوالإكتفاء بالانواع التى هى فى متناول أيدينا كالتمر وقمر الدين بالاضافة الى البلح.