طلبة الدبلومات الفنية يواصلون امتحانات الدور الثانى بدون تأمين من الشرطة

أخبار مصر


يستمر 188 ألفاً و600 طالب وطالبة بالدبلومات الفنية امتحانات الدور الثانى، والتى بدأت يوم السبت الماضى، ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوعين كاملين.

فى ظل غياب الشرطة ولم يتواجد أى من عناصرها أمام مدرسة الجيزة الكهربية الميكانيكية التى يؤدى فيها الطلاب الامتحان اليوم، وسادت حالة من الهدوء أمام باب المدرسة التى تقع فى شارع فيصل.

و من جانبه أكد اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن الهدوء يسيطر على اللجان فى ثانى أيام امتحانات الدبلومات الفنية دون وجود أية شكاوى أمنية، مؤكدا أن الدبلوم الفنى أسهل فى تأمينه من الثانوية العامة، نظرا لكونه شهادة نهائية لا يجرى صراع على دخول الجامعات والكليات بسببها.

وفى نفس السياق قال رئيس قطاع التعليم الفنى الدكتور محمود أبو النصر، إن غرفة العمليات لم تتلق أية شكاوى من صعوبة الامتحان أو من وجود حالات غش جماعى منذ بدأ الامتحان فى التاسعة صباحا وحتى الآن، مؤكدا أن قلة عدد الطلاب عن طلاب الدور الأول سهل مهمة الملاحظين والمراقبين.

وكان محمد حلمى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، قد أكد أن ثلث عدد طلاب الدور الأول يؤدون امتحانات الدور الثانى للدبلومات الفنية التى بلغت نسبة النجاح فيها 50.8%.