سهرة رمضانية مع مسار اجباري في درب 1718



يستضيف درب 1718 اليوم الخميس 26 يوليو، في تجربة رمضانية مختلفة مع مهرجان مواويل، سهرة رمضانية بنكهة خاصة، سيشمل اليوم معرضاً فنياً و بازارات من التاسعة والنصف مساءً وحتى الواحدة صباحاً، حفلاً موسيقياً لفريق مسار إجباري في العاشرة والنصف مساءً، وفي منتصف الليل عرض للمولوية و طقس السمو.

جدير بالذكر ان مسار إجباري هي فرقة مصرية حديثة من الأسكندرية تتكون من 5 شباب إتخذوا الموسيقى مساراً في الإبداع والتعبير عن حالهم وحال مجتمعهم. كلماتهم تكشف عن حقائق كانت في الأمس محظورات، وموسيقاهم تمزج عراقة الموسيقى الشرقية بعصرية موسيقى الروك الغربية.

وتعتبر فرقة المولوية واحدة من أشهر فرق العروض الصوفية المصرية التي تستلهم عروضها من التراث الغني للطرق الصوفية وتستخدم مختلف العناصر الأصيلة لهذا التراث في خلق حالة روحانية حقيقية يلمسها كل من يشهد عروض الفرقة. وكان قد قام بإنشاء الفرقة سنة 1994 المنشد عامر التوني، بغرض الحفاظ على هذا التراث والتأكيد على هويته المصرية وتقديمه على مستوى عالي من الجودة، خاصة أمام جمهور دولي. ولا يتجزأ الرقص عن الموسيقى في عرض المولوية، حيث يُعتبر الصوت الذي يقدمه المولوية نتاج إرتجالات آنية تعبر عن الحالة الوجدانية التي يعيشها الموسيقيون أثناء الطقوس، تحث الراقصون على الوصول إلى حالة السمو الروحاني التي يرنون إليها.

مواويل من تنظيم وكالة نادي القاهرة للجاز ودرب 1718.